تكنولوجيا

مارك زوكربيرج يقبل دعوة البرلمان الأوروبى للإدلاء بشهادته الأسبوع المقبل

عالم نيوز - وكالات أكد رئيس البرلمان الأوربى "أنطونيو تاجانى" أن "مارك زوكربيرج" مؤسس فيس بوك سيتوجه إلى بروكسل للإدلاء بشهادته خلال الأسبوع المقبل، وقال فى تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمى على تويتر إن الرئيس التنفيذى لـفيس بوك قد قبل دعوته.

وسيلتقى "زوكربيرج" بزعماء المجموعات السياسية، بالإضافة إلى رئيس ومقرر لجنة الحريات المدنية والعدل والشؤون الداخلية، وسيكون تركيز الاجتماعات على التأثير المحتمل لـفيس بوك على العمليات الانتخابية فى أوروبا، بالإضافة إلى الجوانب الأخرى لحماية البيانات الشخصية.

وهذه الدعوة هى الثانية من "تاجانى" إلى زوكربيرج للظهور فى بروكسل، إذ سبق ودعاه فى الأيام الأولى عقب فضيحة كامبريدج أناليتيكا، التى تصدرت عناوين الصحف لأول مرة فى شهر مارس، وفى شهر أبريل، أدلى زوكربيرج بشهادته أمام الكونجرس بشأن تلك الأزمة، بالإضافة إلى قضايا خصوصية البيانات، والتدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية لعام 2016، وكيف تتعامل الشبكة الاجتماعية مع وجهات النظر السياسية.

وعلى الرغم من رحلاته إلى واشنطن وبروكسل، يبدو أن الرئيس التنفيذى لفيس بوك لا يريد الحديث مع جميع السياسيين عن دور شركته فى الفضيحة، إذ رفض التحدث إلى السياسيين البريطانيين فى مناسبات متعددة، وقبوله لدعوة الاتحاد الأوروبى سيكون محل انتقاد من البرلمان البريطانى.

وقال تاجانى فى تصريحات حديثة :"مواطنينا يستحقون تفسيرا كاملا ومفصلا، وأرحب بقرار مارك زوكربيرج بالظهور شخصيًا أمام ممثلى 500 مليون أوروبي، وهى خطوة فى الاتجاه الصحيح نحو استعادة الثقة".

وليس من الواضح بعد ما إذا كانت اجتماعات زوكربيرج فى البرلمان الأوروبى ستعقد علنًا أم خلف الأبواب المغلقة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا