تكنولوجيا

جوجل تحجب "إضافات" تعدين العملات الرقمية من متجر كروم

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أعلنت شركة جوجل اليوم، عن حظر كافة إضافات تعدين العملات الرقمية الخاصة بمتصفح جوجل كروم من متجرGoogle Chrome Web store التابع لها، وهو الأمر الذى من شأنه منع المطورين من استغلال أجهزة المستخدمين فى تعدين العملات الرقمية دون علمهم، مما يؤدى إلى تقليل أداء أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، ففى الوقت الذى يعتبر فيه تعدين العملات الرقمية من خلال متصفح جوجل كروم ليس ذى فاعلية كبيرة، إلا أنه يمكن للمطورين اللجوء لإضافات كروم، لاستغلال الاف أجهزة الكمبيوتر حول العالم لتعدين العملات الرقمية من أجل تحقيق أرباح كبيرة.

وكان بمقدور المطورين فى السابق نشر إضافات عبر متجر كروم ستور الإلكترونى، مع إمكانية استخدام وصف مضلل، لكى تخدع المستخدمين وتعمل على تعدين العملات الرقمية المختلفة، إلا أنه مع القرار الجديد، فلن تسمح جوجل بداية من اليوم نشر أى إضافة لمتصفح كروم فى متجر "كروم ستور" الإلكترونى، يمكنها ان تحمل شفرة برمجية للتعدين عن العملات الرقمية، كذلك فإن جوجل تخطط لإزالة جميع هذه الإضافات التى يمكن أن يجرى استخدامها لهذا الغرض بدءا من أواخر يونيو المقبل.

حيث تهدف هذه السياسة الجديدة إلى ضمان استمرار مستخدمى Chrome فى استخدام المتصفح بشكل كامل مع تضمين الإضافات وبدون تعريض أنفسهم للمخاطر المخفية.


تعدين

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا