تكنولوجيا

أبل تحقق أكبر إيرادات فى تاريخها.. وأرباحها تصل إلى 20.1 مليار دولار

عالم نيوز - وكالات سجلت شركة أبل أرباحا وإيرادات قياسية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، على الرغم من انخفاض مبيعات هواتف آيفون خلال فترة عيد الميلاد، وذكرت الشركة فى تقرير نتائجها المالية الفصلية، أنها سجلت إيرادات بلغت 88.3 مليار دولار أمريكى، مقابل 78.4 مليار دولار أمريكى فى نفس الفترة من العام الماضى.

وكشفت النتائج عن تحقيق أرباح ربع سنوية قياسية بقيمة 20.1 مليار دولار أمريكى، على الرغم من أرقام المبيعات المعلنة كشفت عن انخفاض فى مبيعات هواتف آيفون خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وفقا للتقرير، باعت أبل 77.3 مليون أجهزة آيفون فى الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2017، بانخفاض عن  78.3 مليون تم بيعها فى نفس الفترة من العام الماضى، على الرغم من إطلاق آيفون X فى نوفمبر، والذى يضم أحدث تقنيات للشركة، ويبدأ سعره من 1000 دولار، ويرى المحللون أن سعره المرتفع هو ما أدى إلى زيادة الأرباح على الرغم من تراجع المبيعات.

وقال الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك، "نحن سعداء بالإعلان عن أكبر ربع فى تاريخ أبل، مع نمو واسع النطاق، وتضمن أعلى الإيرادات فى تاريخ الشركة".

وأضاف كوك، أنه خلال يناير الماضى أصبح هناك 1.3 مليار هاتف آيفون نشط حول العالم، بزيادة بنسبة 30% فى عامين فقط، وهو دليل على شعبية المنتجات وولاء ورضا عملاء أبل.

وأشارت الشركة أيضا فى تقريرها إلى أن مبيعات الآيباد ارتفعت بنسبة 1%، ولكن مبيعات أجهزة كمبيوتر "ماك" انخفضت بنسبة 5%.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا