تكنولوجيا

"أبل" تعيد تطبيق "تلغرام" إلى متجرها بعد حذفه

عالم نيوز.وكالات موسكو: أعادت شركة "أبل" مؤخرا، تطبيقات "تلغرام"، إلى متجرها الإلكتروني، بعدما حذفتها بصورة مؤقتة خلال الساعات الماضية.

وحذفت "أبل" تطبيقات "تلغرام" و"تلغرام X"، بعدما اكتشفت احتوائهما على مضمون غير لائق، ولكنها قررت أن تعيدهما مرة أخرى، بعد أن تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وفقا لموقع "سي نت".

وكان رئيس تطبيق "تلغرام"، الروسي بافيل دوروف، غرد عبر حسابه على "تويتر": "تم تنبيهنا من قبل شركة أبل بأن المحتوى غير المناسب أصبح لمستخدمينا، وتم حذف كلا التطبيقين من متجر "أبل".

وتابع دوروف: "وبمجرد أن تتوافر لدينا الحماية، من المتوقع أن تعود التطبيقات مرة أخرى إلى المتجر".

وبعدها، أعلن بافيل دوروف، عن أن التطبيقين عادا بالفعل إلى متجر "أبل" الإلكتروني، في هذه التغريدة.

ويعد تطبيق "تلغرام X" الجديد، هو بديل أسرع لتطبيق "تلغرام" الأصلي، وأكثر فاعلية من حيث الحفاظ على كفاءة بطارية الهاتف الذكي.

وأشار مطورو "تلغرام" إلى أنه أكثر أمانا من كل تطبيقات المراسلة الأخرى، لأن المراسلات السرية التي تتم عبره، لا تترك أثرا على الخوادم، ويدعم الرسائل التي تدمر تلقائيا.

ولكن تعرضت تطبيقات "تلغرام" لانتقادات، بعد أن طالته اتهامات بأنه يسمح للإرهابيين بالتواصل مع بعضهم البعض، وقالت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، الأسبوع الماضي، أن "منصات التواصل الاجتماعي الصغيرة قد تشكل منزلا للمجرمين والإرهابيين، ورأينا ذلك مع "تلغرام"، ونحن في حاجة لرؤية المزيد من التعاون من جانب منصات صغيرة مثله لوقف هذا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا