تكنولوجيا

علماء يابانيون يبتكرون رموشا صناعية "بتنور" للحفلات خلال CES 2018

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

عالم نيوز - وكالات كشف مجموعة من العلماء اليابانيين خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2018 عن رموش صناعية جديدة، مزودة بضوءLED  لاسلكية، والمصممة لارتدائها فى الظلام ببعض المناسبات والحفلات الموسيقية.

وتعتمد هذه التقنية، التى طورتها جامعة ريتسوميكان وشركة شيسيدو على موجات الميكروويف لنقل الطاقة عن بعد باستخدام عملية تسمى تغذية الطاقة اللاسلكية، واستعرض العلماء ابتكارهم الجديد خلال المعرض على دمية.

رموش مضيئة
رموش مضيئة

 

وقال مسؤول بشركة شيسيدو: "أنا أتساءل ما إذا كان يمكن أن يكون هناك طلب على هذه الرموش، كنوع جديد من الموضة، التى تستخدم فى المناسبات مثل الحفلات الموسيقية، وحفلات الرقص.

وطور الباحثون جهاز استقبال صغير طوله 3.5 سم (1.4 بوصة) مع ليد وهوائى، والذى يعلق على الرموش الصناعية المتاحة تجاريا، مؤكدين أن هذه الرموش الصناعية لا تؤثر على الصحة.

تصميم الرموش
تصميم الرموش

 

وحتى الآن، الرموش يمكن تشغيلها بواسطة جهاز الارسال، من على مسافة 1.5 متر (5 أقدام)، ومع ذلك يخطط الفريق لمواصلة توسيع هذا النطاق.

وتأمل الشركة أيضا استعراض هذه التقنية الجديدة على الأشخاص وليس فقط العارضات مستقبليا، كما ترغب أن تتمكن فى المستقبل من تطبيق هذه التكنولوجيا على الأجهزة القابلة للارتداء خفيفة الوزن التى تسمح بتسجيل درجة حرارة الجسم أو معدل النبض.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا