تكنولوجيا

محللون: أبل تسعى للاستحواذ على خدمة Netflix بعد قرار الإصلاح الضريبى

عالم نيوز - وكالات خلافًا لتقارير سابقة قالت إن أبل تطور خدمة جديدة خاصة بها لمنافسة Netflix سيتم إطلاقها خلال عام 2018 الجارى، قال المحللون اليوم إن صانعة هواتف الآيفون تسعى لشراء شركة الترفيه Netflix من خلال الاستفادة من قرار خفض الضرائب الذى أصدره الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

ووفقًا لمحللين شركة "سيتى"، جيم سوفا وآسيا ميرتشانت، هناك احتمال 40 فى المئة بأن تستحوذ أبل على نيتفليكس، وبموجب قواعد الضرائب الجديدة، ستتمكن شركة التكنولوجيا العملاقة من إعادة حوالى 220 مليار دولار للولايات المتحدة.

وذكر موقع economictimes أن الشركة الأمريكية تمتلك مبالغ نقدية كبيرة جدًا، أى ما يقرب من 250 مليار دولار، بزيادة 50 مليار دولار عن السنة الماضية، وهو ما يساعدها فى إتمام الصفقة.

من الناحية التاريخية، تجنبت شركة أبل إعادة الأموال إلى الولايات المتحدة لتجنب الضرائب المرتفعة، وبالتالى فإن الإصلاح الضريبى قد يسمح لشركة أبل باستخدام هذه الأموال النقدية وشراء الشركات التى تريدها، وهناك مصادر تقول إن أبل تسعى وراء Netflix.

جدير بالذكر أن شركة أبل لديها خطة متكاملة فيما يخص الإنتاج التليفزيونى، إذ أمرت بإنتاج موسمين من مسلسل درامى من بطولة النجمتين ريس ويذرسبون وجنيفر أنيستون تدور أحداثه حول حياة أشخاص يعملون فى برنامج تليفزيونى نهاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا