تكنولوجيا

واتس آب يختبر ميزة جديدة تتيح لـ"أدمن" المجموعات منع الأعضاء من الدردشة

عالم نيوز - وكالات كشف تقرير جديد أن واتس آب تعمل حاليا على ميزة جديدة تعرف باسم "الرسائل المقيدة أو Restricted Groups" التى تستهدف المجموعات، حيث تتيح للمشرفين "الأمن" إجبار باقى المستخدمين داخل المجموعة على التوقف عن الدردشة وقراءة رسائل المشرفين فقط.

 

ووفقا لما نشرته صحيفة "إندبندنت" البريطانية فإذا كان المستخدم مشرف المجموعة بمفرده فسيكون بمقدوره إرسال أى رسالة لباقى الأصدقاء فى مجموعة الدردشة، حيث سيكون كل شخص آخر قادر على قارئتها دون الرد عليها، حيث إن ميزة Restricted Groups لا يمكن تفعيلها إلا عن طريق مشرفين المجموعات فقط.

 

وعند تفعيل الميزة الجديدة فإن هذا يمنع جميع وظائف الدردشة لغير المشرفين، حيث لن يتمكنوا من إرسال رسائل نصية أو صور أو مقاطع فيديو أو ملفات GIF أو مستندات أو رسائل صوتية أو مشاركة موقعهم.

 

وسوف يكون المشرفون فى الوقت نفسه قادرين على مواصلة الدردشة بشكل عادى، وسيكون على باقى أفراد المجموعة قراءة رسالته فى صمت دون قدرتهم على الاستجابة له، أما حال رغبة أحد الأعضاء من غير "المشرفين" فى الحديث، فإنه يمكنه استخدام زر Message Admin الجديد للتحدث مع المشرف، لكى يوافق المشرف على الرسالة قبل أن تنتقل هذه الرسالة لبقية أفراد المجموعة.

 

وقد تم رصد هذه الميزة من قبل موقع WABetaInfo فى النسخة التجريبية من واتس آب على كل من منصتى أندرويد وiOS، وفى حين أن هذه الميزة قد تكون مفيدة، إذا كنت تريد بعض التفاصيل المهمة لتبقى على الشاشة بدلا من أن يتم دفعها بعيدا عن الأنظار من خلال رسائل أحدث، فإنه من المرجح أيضا أن يساء استخدامها من قبل المسئولين، الذين يمكن بسهولة استخدامه لإزعاج أعضاء المجموعة الآخرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا