تكنولوجيا

بعد اختفاء حساب ترامب.. تويتر يحدث سياساته لمواجهة التهديدات والتحرش

عالم نيوز - وكالات كشف موقع تويتر النقاب عن قواعده الجديدة الخاصة بكيفية تعريف التحرش والتهديدات، وسياسته تجاه محتوى البالغين، وأكد موقع التغريدات الصغيرة أنه سوف يرسل الآن رسالة بالبريد الالكترونى للمستخدمين عند تعليقه لحساباتهم، لتعريفهم بالشروط والسياسات التى انتهكت.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أزاح تويتر الستار عن هذه التحديثات بعد ساعات فقط من تلاعب موظف ساخط بحساب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قبل رحيله من الشركة.

ووعد الرئيس التنفيذى لشركة تويتر جاك دورسى الشهر الماضى بمزيد من الشفافية والسياسات الصارمة، بعد أن تعرضت الشركة لموجة من الانتقادات بعد حظر حساب الممثلة روز ماكجوان مؤقتا لانتهاكها سياسات تويتر.

وقال تويتر فى وقت لاحق، إن الإجراء اتخذ لأنها نشرت رقم هاتف شخص ما، على الرغم من اعتقاد العديد من المستخدمين اتخاذ الموقع لهذا الاجراء بسبب تعليقاتها على هارفى وينشتاين.

وقالت الشبكة الاجتماعية: "يواصل سلوك المستخدمين عبر الإنترنت فى التطور والتغير، وفى تويتر، علينا أن نضمن أن تلك التغييرات تنعكس فى قواعدنا بطريقة يسهل التقيد بها وفهمها، ففى حين أن أساسيات سياساتنا ونهجنا لم تتغير، إلا أن هذا الإصدار المحدث يجعل قواعدنا مليئة بالمزيد من التفاصيل والأمثلة."

وتهدف هذه التغييرات على وجه التحديد إلى حماية النساء اللواتى تنتشر لهن صورا عارية عن غير قصد أو بدون رغبة، على الإنترنت أو يخضعن للاستغلال الجنسى غير المرغوب فيه، كما تهدف إلى حماية الجماعات التى تستهدف بصور الكراهية والرموز والتهديدات بالعنف.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا