تكنولوجيا

رئيس جوجل: الصين ستتغلب على الولايات المتحدة فى التكنولوجيا بحلول 2025

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات حذر "إريك شميدت" رئيس شركة "ألفابت" المالكة لجوجل، من قدرة الصين على التقدم فى مجال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعى بشكل يفوق الولايات المتحدة الأمريكية، وأشار إلى أن الرئيس الأمريكى"دونالد ترامب" وإدارته يساعدون فى هذا الأمر.

 

وقال زعيم جوجل خلال قمة الذكاء الاصطناعى والأمن العالمى إنه يتوقع أن قيادة الولايات المتحدة الأمريكية للتكنولوجيا الحديثة ستستمر خلال السنوات الخمسة المقبلة، ومن ثم ستلحق الصين بها بسرعة كبيرة وستتفوق عليها أيضا، وأشار إلى أن الاختلاف الرئيسى هو الأهمية التى توليها الحكومة الصينية لتقنيات الذكاء الاصطناعى.

 


رئيس جوجل

 

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، قال "شميدت" إن الجهات المختلفة داخل الولايات المتحدة الأمريكية بحاجة إلى العمل معا لتحقيق خطوات متقدمة فى هذه التكنولوجيا المهمة للغاية بالنسبة للقطاع العام والخاص.

 

وكشفت الصين عن خطتها الوطنية لمستقبل الذكاء الاصطناعى فى يوليو الماضى، وأوضح رئيس جوجل أن بحلول عام 2020 ستبدأ الصين فى تنفيذ الخطة، وبحلول عام 2025 سيكونون أفضل من الأمريكيين، وفى عام 2030 سوف تهيمن على الصناعات.

 

جدير بالذكر أن "ترامب" طلب فى ميزانية عام 2018 خفض الأموال المخصصة للعلوم الأساسية والبحث بمقدار 4.3 مليار دولار، أى ما يقرب من 13% مقارنة بعام 2016، وهو ما وصفه "شميدت" بالاتجاه الخاطئ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا