تكنولوجيا

البرلمان البريطانى يطالب تويتر بإعداد قائمة بحسابات المستخدمين الروس

عالم نيوز - وكالات وجهت لجنة برلمانية بريطانية، أمس الجمعة، رسالة إلى الرئيس التنفيذى لتويتر، جاك دورسى، تطالبه بإعداد قائمة بحسابات المستخدمين الروس الذين قد يكونوا مسؤولين عن "تدخلات" فى "العملية الديموقراطية بالمملكة المتحدة".

ويأتى الطلب الذى تقدمت به اللجنة المكلفة التكنولوجيا الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة "دى سى ام اس" لدى مجلس العموم، بعد مثول شون ايدغى المدير القضائى لتويتر أمام الكونجرس الأمريكى هذا الأسبوع.

وأوضحت اللجنة، أن تويتر أشار إلى وجود 2752 حساباً عائداً لوكالة الأبحاث على الإنترنت، وهى شركة مقرها سان بطرسبورج ومرتبطة بالاستخبارات الروسية، وتتهم بنشر آلاف الرسائل بهدف التأثير على الانتخابات الأمريكية فى العام 2016.

وكتب ديميان كولينز رئيس لجنة "دى سى ام اس" فى الرسالة، "لقد تبين بعدها أن بعض هذه الحسابات يعرض مضامين مرتبطة أيضا بالسياسة البريطانية".

وأضاف كولينز، "أى تدخل من جهات أجنبية فى العملية الديموقراطية فى بريطانيا يشكل مسألة خطيرة بالتأكيد، لذلك أطلب من تويتر تزويد اللجنة بقائمة بالحسابات المرتبطة بوكالة الأبحاث على الإنترنت، وأى حسابات أخرى مرتبطة بروسيا وتم حذفها".

وكان كولينز وجه فى 19 أكتوبر الماضى رسالة مماثلة إلى مؤسس فيس بوك مارك زوكربرج طالبه فيها بمعلومات حول بعض الحسابات الروسية الناشطة خلال الاستفتاء حول بريكست فى 23 يونيو 2016 ثم خلال الانتخابات التشريعية فى 8 يونيو 2017.

وتأتى هذه الخطوات فى إطار التحقيق حول ظاهرة "الأخبار الكاذبة" الذى تقوم به اللجنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا