تكنولوجيا

أسرع القطارات في العالم: نصف سرعة الصوت (إنفوجرافيك)

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات بسرعة تصل إلى 350 كم/ ساعة، أصبحت قطارات فوكسينج الصينية الجديدة أسرع قطارات في العالم، لتضع بذلك الصين في مقدمة أسرع القطارات في العالم.

ووفقًا لما نقله المنتدى الاقتصادي العالمي عن شركة تشاينا للسكك الحديدية المملوكة للدولة، فإن حوالى 600 مليون راكب يسافرون على خط بكين- شانجهاى سنويا. وتم افتتاح هذا الخط في عام 2011، لتكون واحدا من أكثر الشركات ربحية في الصين، بأرباح تصل إلى نحو 6.6 مليار يوان (حوالي مليار دولار أمريكي) في عام 2015.

في حين أن هذه السرعات هي بلا شك مثيرة للإعجاب، لا تزال اليابان تحمل الرقم القياسي العالمي، بسرعة قصوى لقطار سماجليف تبلغ 603 كم/ ساعة، ومع ذلك، فإن سرعة التشغيل القصوى القياسية هي أبطأ من قطارات فوكسينج الصينية حيث تبلغ 320 كم/ ساعة، أما فرنسا، والتي تمتلك قطارات تي جي في، والتي تمتاز بسرعة نظرية تبلغ 575 كم/ ساعة، ولكنها تقتصر أيضا على 320 كم / ساعة في التشغيل العادي.

وأعلنت الهند الآن عن خطط للانضمام إلى لعبة القطارات فائقة السرعة، وبدأ العمل على خط يربط بين مدينة جوجارات ومومباي.

وتصل السرعة العملية للقطار المزمع الانتهاء منه بحلول 2022، إلى 350 كم/ ساعة، ليقلص وقت الرحلة بين المدينتين من ثماني ساعات الآن، إلى ثلاث ساعات فقط. وتبلغ تكلفة المشروع 19 مليار دولار.

يُذكر أن الهند أنفقت ما يقرب من 360 مليار دولار على السكك الحديدية عالية السرعة، وبطول حوالي 22 ألف كيلومتر من شبكة السكك الحديدية عالية السرعة؛ لتكون بذلك صاحبة الخطوط الأطول في العالم، وحوالي 60٪ من المجموع العالمي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا