الارشيف / تكنولوجيا

ماذا ينتظر العالم من شركة جوجل بمؤتمر 4 أكتوبر؟

عالم نيوز - وكالات يستعد عملاق محركات البحث جوجل لعقد مؤتمر يوم 4 أكتوبر المقبل، للكشف عن عدد من الأجهزة الذكية الجديدة، والتى ستمكن الشركة الأمريكية من منافسة باقى شركات الهواتف والأجهزة الذكية، والتى سبقتها بطرح أحدث ما لديها على مدار العام، لذا رصد موقع  Cnet الأمريكى أهم ما ستعلن عنه جوجل.

هاتفا بيكسل 2 و بيكسل 2 XL

من المتوقع أن تكشف جوجل عن هاتفيها الجديدين بكسل 2 و بكسل 2 xl، وقد انتشرت شائعات بأن الهواتف الجديدة سيتم إنتاجها بالشراكة مع htc و lg،  إذ سيكونا بمثابة تحديث جديد لهواتف بكسل الخاصة بالعام الماضى.

جهاز Pixelbook

وباعتباره بديلا لجهاز شركة مايكروسوفت سرفيس بوك، ستطرح جوجل نسخة مطورة من جهاز اللاب توب التابع لها، وستطلع عليه اسم Pixelbook، والذى سيزود بقلم حساس للضغط والإمالة، ومن المرجح أن يعمل بنظام تشغيل جوجل، ونظام التشغيل كروم، كما يمكن أن يكون مكلف للغاية، وسيبدأ  السعر المتوقع من 1200 دولار للنسخة سعة 128 جبجايايت.

مكبرات صوت ذكية

أصدرت جوجل أول مكبر صوت منزلى ذكى فى العام الماضى، ونظرا بأن منافستها أمازون، لديها الكثير من أنواع مكبرات الصوت، فمن المنطقى أن تضيف  جوجل جهاز جديد لمجموعاتها من مكبرات الصوت.

سماعات جديدة للواقع الافتراضى

ومن الممكن أن تكشف شركة جوجل عن تحديثات لمنصة أركور الخاصة بالواقع المعزز، والتى تنافس بها جوجل منصة أركيت التابعة لأبل، وتستبدل بها أيضا مشروع تانجو للواقع المعزز، وبدلا من العمل مع صانعى الهواتف من طرف ثالث لإنتاج الهواتف التى تركز على الواقع المعزز مع العديد من الكاميرات الخلفية مثل لينوفو فاب 2 برو وآسوس زنفون أر، سوف تسمح  أركور للمطورين باستخدام الهواتف الموجودة مع كاميرات واحدة لتطويرألعاب ومحتوى للواقع المعزز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا