تكنولوجيا

علماء الفلك يعثرون على علامات وجود مياه فى ثلاثة كواكب خارج النظام الشمسى

عالم نيوز - وكالات كشف علماء الفلك أن هناك ثلاثة كواكب من المحتمل أن تكون صالحة للسكن وهذا لأن هناك علامات تدل على إمكانية احتوائها على المياه، وهم داخل نظام شمسى آخر، ويأتى هذا الاكتشاف الجديد من قبل تلسكوب الفضاء هابل، ويزيد من فرص العثور على الحياة خارج النظام الشمسى، على أحد الكواكب التى تدور حول النجم Trappist-1 الذى يبعد 40 سنة ضوئية عن الشمس.

 

وقال علماء الفلك إن كل المدارات حول النجم مميزة بشكل كبير، حيث إن درجات الحرارة خفيفة بما يكفى للسماح لتكوين المياه السطحية مثل البحيرات والمحيطات، وفقا لموقع "ميرور" البريطانى.

 

وتشير البحوث الجديدة إلى أن الكواكب الخارجية فى النظام لا تزال تؤوى كميات كبيرة من المياه، على الرغم من الإشعاع القوى من النجم الذى يمكن أن يؤدى إلى مستويات هائلة من فقدان المياه، وقال أمورى تريود العضو فى الفريق الدولى من جامعة برمنجهام: "ملاحظات هابل ذات أهمية كبيرة، حيث إنها تبلغنا عن البيئة الإشعاعية لكواكب Trappist-1، لاسيما إذا كانت يمكن أن تظل صالحة للسكن.

 

ورصد علماء الفلك مستويات الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من ترابيست -1 التى تشير إلى أن كواكبها الداخلية قد تكون قد فقدت كميات هائلة المياه فى الثمانية مليارات سنة الماضية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا