تكنولوجيا

سامسونج تتفوق على آبل في مبيعات القارة الأمريكية

  • 1/2
  • 2/2

iphone 6s plus v s samsung galaxy s7 edge specs features and price عالم نيوز - وكالات © Tech World قدمت بواسطة iphone 6s plus v s samsung galaxy s7 edge specs features and price iphone 6s plus v s samsung galaxy s7 edge specs features and price © Tech World قدمت بواسطة iphone 6s plus v s samsung galaxy s7 edge specs features and price

يعدّ السوق الأمريكي واحد من أكبر وأصعب الأسواق أمام الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وعندما تكون شركة أمريكية مثل آبل تواجه منافسة شرسة من سامسونج الكورية، فإن هذا من الجدير بالدراسة.

بحسب بيانات شركة الأبحاث والتحليلات Strategy Analytics فإن شركة سامسونج شحنت هواتف ذكية إلى أمريكا الشمالية أكثر مما شحنت آبل.

ولأول مرة تصبح سامسونج أكبر بائع للهواتف الذكية في قارة أمريكا الشمالية، كما أنها أول مرة تسيطر على حصة تفوق 30% من المبيعات منذ ثلاثة أعوام، كل هذا يأتي بعد قصة فشل نوت 7 يؤكد أنه لم يؤثر على الشركة وثقة المستخدمين بهواتفها.

وشهدت آبل تراجعاً في شحناتها إلى أمريكا الشمالية حيث تسيطر على 24% فقط من خلال شحن 10.1 مليون آيفون خلال الربع الثاني من العام الجاري.

من ناحية ما يعد هذا التراجع منطقياً لأن المستخدمين ينتظرون ظهور آيفون 8 بمزاياه وتصميمه الجديد كلياً في الشهر المقبل، كما أن إطلاق إس 8 و إس 8 بلس ساهم بتعزيز مبيعات سامسونج وجعلها الشركة الأعلى ربحية خاصة بعد أن باعت منه أكثر من 20 مليون جهاز خلال أقل من 4 أشهر بتفوق واضح على سابقه إس 7.

لتكن المقارنة أكثر منطقية، علينا الإنتظار لنتائج الربع الثالث ولنرى كيف سيقف نوت 8 في المنافسة أمام آيفون 8؟

المصدر

التدوينة سامسونج تتفوق على آبل في مبيعات القارة الأمريكية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا