تكنولوجيا

IDC: مبيعات التابلت تنخفض.. وشحن 37.9 مليون جهاز فى الربع الثانى

عالم نيوز - وكالات أكملت شركة التحليلات السوقة IDC تحليلها لسوق الأجهزة اللوحية "تابلت" للربع الثانى، حيث كشفت إنه خلال فترة الثلاثة أشهر انخفضت شحنات أجهزة "التابلت" فى جميع أنحاء العالم بنسبة 3.4% لتصبح 37.9 مليون جهاز، ويأتى هذا الأداء على الرغم من أن أبل طرحت جهاز لوحى منخفض السعر.

 

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن الجاهزة الهجينة القابلة للتحول لم تستطع هى الأخرى توفير الكثير من النجاح لمبيعات الأجهزة اللوحية، فيما واصلت شركة أبل التربع على عرش صناعة الأجهزة اللوحية ليكون لها أكبر حصة فى السوق.

 

وقد تمكنت الشركة فى الفترة من أبريل ليونيو من شحن ما يصل إلى 11.4 مليون جهاز لوحى فى جميع أنحاء العالم  بزيادة سنوية وصلت 14.7% وارتفعت حصتها فى السوق أبل لهذا الربع من 25.4% إلى 30.1%.

 

أما شركة سامسونج فاجأت فى المركز الثانى بعد شركة أبل، بعدما تمكنت من شحن نحو 5.4 مليون جهاز، حيث أعلنت الشركة عن نمو سلبى بنسبة -8% وتسيطر الآن على 15.8% من سوق الحواسيب اللوحية العالمية.

 

واحتلت هواوى المركز الثالث مع شحنات عالمية من ثلاثة ملايين لوحى خلال الربع الثانى، حيث تمتلك الشركة المصنعة الصينية 8% من سوق الكمبيوتر اللوحى العالمى خلال الربع، وسجلت نمو بمقدار 47.1% على أساس سنوى، فى حين امتلكت شركة أمازون نحو 6.2% من الحصة السوقية للأجهزة اللوحية فى الربع الثانى من 2017، ثم جاءت بعدها لينوفو والتى تمكنت من شحن 2.2 مليون لوحى، بحصة سوقية بلغت 5.7%.

 

وبشكل عام انخفضت شحنات الأجهزة اللوحية بنسبة 3.4% خالا الأشهر الثلاثة من أبريل حتى يونيو لتصل إلى 37.9 مليون وحدة، هذا هو أقل بمقدار 1.4 مليون من 39.3 مليون جهاز تم شحنه فى  2016.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا