الارشيف / تكنولوجيا

يعنى إيه romance scam.. احذر الاحتيال

عالم نيوز - وكالات انتشر مصطلح romance scam خلال الفترة الماضية بقوة بين مستخدمى الإنترنت، ولكن هناك الكثير من المستخدمين الذين لا يعرفون معناه، لذلك نرصد فيما يلى بعض المعلومات عن romance scam.

يعنى إيه romance scam

هو نوع من الحيل التى يستخدمها القراصنة والهاكرز على الإنترنت لسرقة البيانات وخداع المستخدمين، وتحدث من خلال استغلال الفتيات عبر مواقع المواعدة والدخول معهم فى علاقات رومانسية وهمية من أجل معرفة البيانات اللازمة التى تسهل من عملية الاحتيال الإلكترونية، وهذا المصطلح ليس خاصا بالإنترنت فهو استغلال للمودة لارتكاب الاحتيال، ولكن مع تطويع مواقع التواصل الاجتماعى والمواعدة فى هذا الأمر أصبح المصطلح مرتبطا بالإنترنت بحد كبير.

تجنب الـ romance scam

من أجل البعد عن هذا النوع من الاحتيال على مستخدمى الإنترنت تجنب الدخول فى علاقات عاطفية إلكترونية مع شخصيات وهمية غير مكشوفة بشكل واضح، بالإضافة إلى عدم الإدلاء بأى معلومات حول بطاقات الائتمان والبيانات الشخصية.

من الجدير بالذكر أن الأرقام التى أصدرها المكتب الوطنى لمخابرات الاحتيال فى يناير الماضى عن وجود 3889 ضحية من الاحتيال الرومانسى فى عام 2016، مما أدى إلى خسارة أكثر من 39 مليون جنيه إسترلينى أى 50 مليون دولار.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا