تكنولوجيا

فيس بوك يتخذ خطوات جديدة لمكافحة الروابط المضللة

عالم نيوز - وكالات كشف موقع "ماشابل" الأمريكى، أن موقع فيس بوك يتخذ خطوات جديدة لمكافحة البريد المزعج، إذ ستقوم الشبكة الاجتماعية الآن بإزالة المشاركات من مرسلى الرسائل غير المرغوب فيها الذين يملئون الـnewsfeed الخاص بأصدقائهم بكميات هائلة من الروابط  التى تحتوى على محتوى منخفض الجودة".

 

وقال "آدم موسيرى" نائب رئيس قسم الأخبار فى فيس بوك: "نريد الحد من تأثير هذه الرسائل غير المرغوب فيها وإزالة الروابط التى يتم مشاركتها بشكل متكرر أكثر من المشاركين العاديين".

 

وتعنى هذه الخطوة أن فيس بوك سيضع معايير بالغة الدقة لما يعتبر "سبام"، إذ تم تصميم التحديث لاستهداف المجموعة الصغيرة من المستخدمين الذين يتشاركون 50 منشور  عام أو أكثر فى اليوم.

 

ويشير موسيرى إلى أن التغيير لن يؤثر إلا على الروابط، لأن "الأبحاث تشير أيضا إلى أن الروابط التى يتم مشاركتها وتضمن محتوى منخفض الجودة يهدف إلى الإثارة والتضليل.

ويعد هذا التحديث هو أحدث خطوة فى سلسلة من التغييرات التى قامت بها الشركة لمكافحة الأخبار الوهمية منذ الانتخابات، ففى وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن موقع فيس بوك أنه لن يسمح للمستخدمين بتغيير العناوين الرئيسية ووصف الروابط التى يشاركونها يدويا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا