الارشيف / تكنولوجيا

تيليغرام ترفع الحد الأقصى لمشتركي المجموعات إلى 10 آلاف شخص

عالم نيوز.وكالات برلين: حصلت خدمة تيليغرام للدردشة والتواصل الفوري على تحديث يتعلق بالمجموعات بحيث رفعت الحد الأقصى لعدد المشتركين فيها إلى 10 آلاف شخص.

ويمكن لمدراء المجموعات والمستخدمين البحث عن أي مستخدم محدد ضمن تلك المجموعات. ولأن هذا العدد الضخم من المستخدمين يصعب إدارته، قدمت تيليغرام مجموعة جديدة من الأدوات للمدراء.

أولاً صلاحيات المدراء بحيث يمكنك إضافة مدراء بصلاحيات محدودة مثل منعهم من إضافة مدراء جدد أو حظر الأشخاص أو تثبيت الرسائل أو حذفها وغيرها.

وقدمت تيليغرام أيضاً إمكانية منع المستخدمين من النشر والمشاركة في المجموعات بدون الإضطرار لحظرهم بالكامل، هذا يعني قدرتهم على قراءة الرسائل لكن بدون إمكانية الرد عليها. وكما توضح الصورة يمكنك اختيار أي نوع من الصلاحيات الممكنة أو الممنوعة على المستخدمين وتحديد فترة الحجب والمنع.

بالطبع مجموعات تحوي عشرة آلاف شخص تحتاج لأكثر من مدير، وهذا يعني تعدد التعديلات المطبقة بالتالي هناك حاجة للإطلاع على كل تغيير والمدير الذي قام به خلال آخر 48 ساعة.

من ناحية أخرى قدم تحديث تيليغرام على آيفون تحسين في إضافات المشاركة بحيث يمكنك أثناء المشاركة من تطبيقات أخرى إلى تيليغرام إضافة تعليق أو اختيار عدة مستقبلين لنفس الرسالة.

وهناك استفادة لميزة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch بحيث يمكن التقاط صورة أو تسجيل فيديو مباشرة من الضغط على أيقونة التطبيق أو الإرسال لعدة أشخاص معاً.

وعلى أندرويد هناك دعم خدمة الدفع أندرويد باي لبوت الدفع وتحسين في اختيار ملفات الوسائط المتعددة بحيث تظهر الصور والفيديوهات معاً أثناء إرسال مرفقات من القائمة أو الاستديو.

أخيراً لتفادي أي نوع من الرقابة على رسائلك – بالرغم من تشفير تيليغرام – فإنه يمكنك إعداد سيرفر بروكسي وإضافته لتمرير الرسائل من خلاله عبر زيارة قسم التخزين والبيانات في الإعدادات.

التحديث متاح الآن تدريجياً على نظامي أندرويد و iOS

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا