الارشيف / تكنولوجيا

كل التوقعات لمؤتمر E3 2017

عالم نيوز - وكالات © Unlimit Tech قدمت بواسطة

هذا الموضوع كل التوقعات لمؤتمر E3 2017 ظهر على التقنية بلا حدود.

مع اقترابنا من فعاليات الحدث السنوي الكبير E3 2017 والمقرر أن تعقد فعالياته في لوس أنجلوس خلال يونيو المقبل، وسوف نستعرض معكم التوقعات والمنتظر أن تقدمه كبرى شركات الألعاب خلال الحدث، مع العلم أنه لأول مرة سيضم حدث هذا العام 15000 تذكرة متاحة للجماهير للحضور.

في السنوات الماضية شاهدنا العديد من الإعلانات عن منصات الألعاب الجديدة والكثير من الألعاب، مع إطلاق اثنين من منصات الألعاب الجديدة خلال هذا العام وهما (نينتندو سويتش وجهاز مايكروسوفت الجديد Project Scorpio) والمنتظر أن يكونا نقطة انطلاق كبيرة للكثير من الناشرين.

ولكن ما هو المرجح أن يأتي بالضبط خلال فعاليات الحدث؟

نينتندو:

حسبما أعلن Reggie Fils-Aime رئيس نينتندو أمريكا أن هذا العام سيكون من كبرى الأعوام نظرا للخطة الموضوعة لفعاليات E3، ولكن لن يكون هذا العام كافيا حتى تقوم نينتندو باستضافة مؤتمرا صحفيا تقليديا، ولكنها بدلا من ذلك ستكتفي بالوصول إلى المشجعين من خلال البث المباشر.

هذا العام سيكون مختلف حيث سيبدأ عرض نينتندو مع بث مباشر يوم 13 يونيو الساعة السابعة مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية، والذي سيركز على لعبة Super Mario Odyssey كما سيشمل العرض أيضا بعض التفاصيل عن الألعاب الأخرى والخاصة بمنصة سويتش لهذا العام.

ويتبع ذلك بث أخر مباشر Nintendo Treehouse والذي ركز في العام الماضي بشكل كبير على لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild ولكن نينتندو لم تكشف هذا العام على وجه التحديد الألعاب التي سيتم التركيز عليها خلال البث المباشر، ولكن هناك بعض التكهنات أن التركيز لن يخرج عن ألعاب Super Mario Odyssey أو Splatoon 2 بالإضافة إلى بعض الترجيحات عن بعض المفاجآت الخاصة بألعاب Pokemon.

سيبدأ الحدث الخاص بها يوم 13 يونيو وستكون لعبة Super Mario Odyssey متاحة للعب على أرض المعرض، وكذلك ألعاب أخري خاصة بوحدة تحكم نينتندو سويتش، كما أكدت الشركة أنه مع الاقتراب من موعد الحدث سيتم الكشف عن المزيد من الخطط والتفاصيل.

كما تم التأكيد على أنه ستكون بطولة Splatoon 2 في الجناح الخاص بالشركة، على الرغم من عدم التأكيد على الشكل النهائي للبطولة ولكنه من المرجح أنها سوف تشبه إلى حد كبير بطولة Super Smash Bros والتي عقدت خلال الحدث عام 2014، مع الأخذ في الاعتبار أن الشركة أعلنت أنه لديها قائمة كبيرة من الألعاب خاصة بمنصة سويتش سيتم الإعلان عنها خلال الحدث.

سونى:

أعلنت شركة سونى في وقت سابق أن العرض الخاص بها خلال فعاليات حدث E3 سيكون يوم 12 يونيو القادم، ففي خلال العامين الماضيين كانت عروضها خلال الحدث تتميز بالبراعة في تقديم الألعاب والتي كان بمثابة الموعد عن كشف كبرى الألعاب مثال Final Fantasy 7 جنبا إلى جنب Shenmue 3 قبل عامين، وفي العام الماضي ألعاب God of War و Horizon: Zero Dawn سرقت كل الأضواء، بالإضافة إلى الظهور الخاص للمخرج الأسطوري Hideo Kojima.

ولم يستثنى حدث سونى أيضا عن الإعلان عن بعض منصات الألعاب الجديدة والتي كانت بمثابة التحديث لأجهزة بلايستيشن 4 وهى PS4 slim، PS4 Pro بالإضافة إلى أول دخول لها في عالم الواقع الافتراضي بنظارة PlayStation VR وتلك الأخيرة تحديداً ما نعتقد أنه سيكون التركيز عليها خلال هذا العام، حيث تسعى سوني لتقديم المزيد من تجارب الألعاب المغرية لإقناع اللاعبين أن شراء PlayStation VR يستحق.

كما شهدنا أيضا الإعلان عن إصدار جديد من لعبة Spider-Man من أستوديو Insomniac  المطور للعبة Ratchet and Clank ويتزامن المعرض هذا العام مع طرح الفيلم الجديد Spider-Man: Homecoming بعد شهر من الحدث والمنتظر أن يكون خلال يوليو القادم، ومن المرجح أن تعمل سونى على الاستفادة من إصدار المزيد من الإعلانات خلال الحدث.

سوني سوف تدخل المؤتمر هذا العام بمزيد من الأريحية بسبب عام مليء بالنجاح والتفوق على باقي أجهزة الألعاب وسوف تسعى لاستغلال هذا النجاح بمفاجآت جديدة.

مايكروسوفت:

أكدت مايكروسوفت في وقت سابق أن مؤتمرها الخاص هذا العام سيعقد يوم 12 يونيو الساعة الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت المملكة العربية السعودية، ففي خلال العام السابق أعلنت مايكروسوفت عن وحدتين ألعاب جديدتين وهما Xbox One S و Project Scorpio، كانت الوحدة الأولى تبدو وكأنها وحدة عادية تقليدية، ثم أعلنت مايكروسوفت عن حزمة Ultra HD Blu-ray بدقة 4K.

أما جهاز مايكروسوفت الجديد Project Scorpio فهو سيكون أكبر من مجرد ترقية عادية لوحدات التحكم، فهو من المنتظر أن يكون أقوى جهاز ألعاب على الإطلاق، وسيعمل على تشغيل الألعاب بدقة 4K حقيقية، ومع اقترب موعد إصدار جهاز Project Scorpio نهاية هذا العام فإنه من المرجح أن تشكل مايكروسوفت جزءا كبيرا من عرض هذا العام للكشف عن المزيد من مواصفاته وربما الألعاب القادمة عليه.

في وقت سابق قام Phil Spencer بالإعلان على موقع أكس بوكس قائلا أن الشركة متحمسة لكشف النقاب عن جهازها الجديد Project Scorpio و تجربة الألعاب المدهشة التي يقدمها الجهاز خلال حدث E3، أيضاً في وقت سابق من هذا الشهر كشفت مايكروسوفت عن المواصفات الأخيرة للجهاز  وكيف سيكون لها تأثير فعلى على الأداء والألعاب والتي تخطط الشركة لإصدارها.

ونحن بالتأكيد لن نتفاجأ بكون وجود عدد من الألعاب الجديدة على Xbox One S أيضاً وربما البعض منها إصدار خاص للجهاز الجديد أو يتم إصدار باتش تحديث لها مثل Halo 5 و Gears of War 4 و Forza Horizon 3 واستعراض امكانياتها للجهاز الجديد، كما نعلم أيضا أنها من المؤكد ستدعم Middle Earth: Shadow of War لذلك نتوقع أن نشاهد إستعراض مميز لتلك اللعبة مع التخمين بعدد من الألعاب الأخرى مثال Forza Motorsport 7، Crackdown 3، State of Decay 2، Call of Duty، FIFA، Madden, Battlefront 2 و Red Dead Redemption 2.

EA، Activation، Bethesda وباقي الشركات:

سيكون من الرائع أن يكشف عن لعبة Half Life 3 في هذا التوقيت إلا أنه حتى الآن لن يحدث للأسف لكن كما جرت العادة كل عام في تمنى إصدار هذه اللعبة المنتظرة طويلاً، أما بالنسبة لباقي الشركات فإنه سيكون غريبا بعض الشيء للمطورين العمل على توافق الألعاب على مختلف المنصات هذا العام وطبعاً بسبب ازدياد منصات الألعاب المختلفة والتى وصلت إلى خمس PS4، PS4 Pro، Xbox One والقادم Project Scorpio بالإضافة إلى منصة سويتش وأجهزة الكمبيوتر، بالإضافة أيضا إلى وجود ثلاث نظارات للواقع الافتراضي المختلفة والتي تحتاج كل منها لدعم مختلف.

ولكن من المرجح أن تنال كل من منصات PS4 Pro و Project Scorpio غالبية الألعاب المعلن عنها، حيث أنه من المؤكد أن يعمل المطورون على التركيز على الأجهزة الأكثر قوة،كما نتوقع هذه الألعاب أن تكون متوفرة على الأجهزة القديمة ايضا بلايستيشن 4 الاصلى وأكس بوكس ون.

من الصعب أيضا التنبؤ ببعض خطط ناشرين محددين، فعلى سبيل المثال فمن غير المحدد Activision أن تعود إلى العرض، وبالنسبة لـ EA قد أعلنت بالفعل أنها ستستضيف حدث EA Play البديل بدلا من عرضها خلال فعاليات حدث E3، مع العلم أن حدث EA Play سيمتد من 10 وحتى 12 يونيو.

وستشمل أيضا العناوين الى سنراها Star Wars Battlefront 2، Need For Speed و ألعاب EA الرياضية Madden NFL 18، Fifa 18 و NBA Live 18 ولكنها لن تكون عناوين الألعاب الوحيدة في المعرض.

كما أعلنت Bethesda أنها من المقرر أن يكون لها موعد خلال حدث هذا العام والمنتظر أن يعقد يوم 11 يونيو وسيكون النجم المنتظر الإعلان عنه هو Quake Champions بالإضافة إلى نظرة سريعة على Fallout 4 و Doom بتقنية الواقع الافتراضي ومن الرائع أن يتم الكشف عن جزء جديد من Elder Scrolls، وقد أرسلت Bethesda دعواتها الصحفية لعرضها خلال حدث E3 والتي شملت اثنين من التلميحات المحيرة عن العاب جديدة.

حيث تحتوى الدعوة على حديقة من الرسوم المتحركة تسمى Bethesdaland والتي تم تقسيمها إلى عوالم مختلفة على أساس الألعاب الخاصة Bethesda هذه العوالم هي Fallout، Doom, Elder Scrolls, Quake, Dishonored و Prey، لكن الأهم من ذلك وعلى الرغم من وجود منطقتين على الدعوة ظهرتا تحت مسمى تحت الانشاء وقريبا، مما يترك المجال للتخمين أنه ربما سيكون هناك ألعاب جديدة قيد الإعلان عنها ولكنها حتى الآن غير واضحة، ولكن هناك بعض التكهنات بأنها من المرجح أن تكون Wolfenstein أو The Evil Within.

أما بالنسبة لشركة Ubisoft فبعد أن أعلنت عن Assassin’s Creed series خلال عام 2017 فمن المنتظر أن يتم الإعلان عن بعض الأفكار الجديدة ففي خلال الأعوام السابقة كانت العديد من عناوين الألعاب ركيكة والتي نأمل أن يكون هذا العام كافيا للعودة إلى ضخامة الامتياز مرة أخرى.

حيث انه قد أشارت بعض التقارير الصادرة أن اللعبة ستصدر خلال معرض هذا العام تحت اسم Assassin’s Creed Origins والمقرر أن تعود باللاعبين إلى الكثير من تفاصيل مصر القديمة.

وفى النهاية ستكون Konami ضمن الحضور مما يدفع بالكثير من الفضول حول اصدار جديد من سلسلة Metal Gear وخصوصاً بعد رحيل الأب الروحي للعبة Hideo Kojima او ربما يكون هناك حديث عن لعبة كرة القدم Pro Evolution Soccer 2018 أو كما يعرفها عشاقها ب PES 18.

المصدر

هذا الموضوع كل التوقعات لمؤتمر E3 2017 ظهر على التقنية بلا حدود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى