منوعات / ثقافة وفن

لجنة المشاهدة تبدأ اجتماعاتها في الدورة الـ11 لمهرجان «وهران الدولي للفيلم العربي»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات لاقتراحات اماكن الخروج

اجتمعت اليوم الأحد، لجنة المشاهدة الخاصة بالطبعة 11 من مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بمقر المحافظة، وتتكون هذه اللجنة من 12 عضوًا من صناع ونقاد السينما.

وانطلقت لجنة المعاينة في مشاهدة وانتقاء الأفلام للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، علما بأنه منذ فتح باب التسجيل وصل إلى المحافظة أكثر من 130 فيلما من مختلف الفئات، روائية طويلة، روائية قصيرة ووثائقية.

حيث فتحت إدارة المهرجان التسجيل في المسابقة الرسمية في الدورة الـ11 التي ستقام من 25 إلى يوليو 2018، في فئات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والأفلام الوثائقية، ولا تزال مفتوحة من خلال التسجيل عبر موقع المهرجان www.oranfestival.com .

واشترطت محافظة المهرجان أن تكون الأفلام إنتاج سنة 2017- 2018 ولم يسبق لها المشاركة في دورة المهرجان السابقة، ولم يتم عرضها على الجمهور الجزائري من قبل باستثناء الأفلام الجزائرية، ولم يتم بثها على أي قناة تليفزيونية أو عبر الإنترنت، كما تشترط محافظة المهرجان أن يحمل الفيلم هوية عربية من جهة الإنتاج أو الإخراج، وفي حال كان المخرج لا يحمل جنسية إحدى الدول العربية بإمكان فيلمه أن يشارك ضمن إحدى شركات الإنتاج السينمائية العربية، أما الأفلام التي تكون قيد الإنجاز فيرجى ذكر ذلك بشكل واضح في خانة الملاحظات في الاستمارة مع تحديد الموعد النهائي لجاهزية الفيلم، وبالنسبة للغة فيجب أن تقدم الأفلام بلغتها الأصلية، وفي حال كانت ناطقة بغير اللغة العربية وجب إدراج ترجمة نصية أو دبلجة للعربية، وبعد توافق الأفلام مع الشروط يجب على المشاركين ملء الاستمارة وإرسال رابط الفيلم عبر موقع المهرجان.

يشار إلى أن باب التسجيل للمشاركة في المهرجان سيغلق في الـ15 مايو 2018، لتختار لجنة المشاهدة القائمة النهائية للأفلام التي ستشارك في المسابقة الرسمية للطبعة الـ11 من المهرجان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا