الارشيف / منوعات / ثقافة وفن

من قلب دبي.. روبرت دي نيرو يهاجم ترامب ويقول: "جئتكم من دولة "متخلفة"!

عالم - وكالات من قلب دبي، هاجم الممثل الأميركي روبرت دي نيرو موقف إدارة رئيس بلاده دونالد ترامب من قضية تغير المناخ، عندما خاطب جمهوراً غفيراً هناك قائلاً لهم إنه أتى يزورهم من دولة "متخلفة رجعية"، تعاني "خبالاً مؤقتاً".

وقد أدلى دي نيرو بهذه التصريحات يوم الأحد الـ11 من فبراير/شباط من عام 2018، على هامش حضوره فعاليات القمة العالمية للحكومات المنعقدة في دبي بالإمارات العربية المتحدة، وهي قمة تقام سنوياً، التي تعرف بـ"دافوس الشرق الأوسط"، تستقطب لفيفاً متنوعاً ومدنياً من رجال الأعمال والسياسة.

دي نيرو حسب تقرير لصحيفة Daily Mail البريطانية سخر بشدة في هذه القمة من بلاده وسياستها تجاه قضية المناخ في العالم، مستشهداً بتصريح صدر عن رئيس وكالة حماية البيئة في الولايات المتحدة، مطلع شهر فبراير/شباط الجاري، قال فيه إن الاحتباس الحراري ظاهرة قد تكون نافعة للبشرية، مضيفاً "إنني أتحدث عن بلدي، الولايات المتحدة الأميركية، ونحن لا نحب القول إننا دولة "متخلفة"، لذا دعونا نقول إننا نعاني حالة خبال مؤقت".

وضجت القاعة بالضحكات والتصفيق، عندما قال الممثل المخضرم إن الولايات المتحدة "سوف تشفي نفسها في النهاية، بالتصويت لصالح إخراج قائدها الخطر" من منصبه.

الجدير بالذكر أن الممثل الهوليوودي، معارض شرس لدونالد ترامب منذ أعلن ترشحه عن الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية لأنه “مجنون تماماً” حسب تعبيره عام 2016 عندما كان في زيارة لمدينة سراييفو التي اعتلى خشبة مسرحها لوطني قائلاً “لا أعلم. من الجنون أن أشخاصاً مثل دونالد ترامب.. يجب أصلاً ألا يكون في الموقع الذي هو فيه الآن. فليساعدنا الرب”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى