منوعات / ثقافة وفن

«مستكة وريحان» في مسابقة الفيلم الطويل بـ«أسوان لأفلام المرأة»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات لاقتراحات اماكن الخروج

اختارت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، فيلم «مستكة وريحان» للمخرجة دينا عبدالسلام ليشارك في مسابقة الفيلم الطويل بالدورة الثانية للمهرجان، والتي تحمل اسم المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، وتعقد في الفترة من 20 إلى 26 فبراير الجاري.

وقالت أميرة عاطف، سكرتير عام المهرجان، إن عرض «مستكة وريحان» سيكون الأول له في الشرق الأوسط، حيث حصد جائزة أفضل فيلم أجنبى بمهرجان إل-دب بولاية فلوريدا، بالولايات المتحدة الأمركية، كما شارك في المسابقة الرسمية بالمهرجان العالمى للمرأة بولاية أرزونا، والمسابقة الرسمية بمهرجان المدينة الأول، بولاية تكساس، بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر الفيلم المصري الثاني الذي يشارك في مسابقة الفيلم الطويل بعد «زهرة الصبار» للمخرجة هالة القوصي.

وأضافت أميرة: فيلم «مستكة وريحان» تدور أحداثه حول جاران هما «مستكة» أرملة مسلمة عمرها 70 عاما، و«ريحان» أرمل مسيحي 67 عاما، ويعيش كلا منهما وحيدا بشقته، ولهما أبناء انشغلوا عنهما بحياتهم وزيجاتهم.

يذكر أن لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل يرأسها المخرج الجزائري الكبير أحمد راشدي، فيما يعرض في الافتتاح الفيلم الألماني النمساوي المشترك «البحث عن أم كلثوم» الذي يشارك أيضا في مسابقة الفيلم الطويل، وهو بطولة ياسمين رئيس ونيدا رحمنيان وإخراج الأمريكية من أصل إيراني شيرين نيشات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا