منوعات / ثقافة وفن

محمد صبحي إجازة من «غزل البنات»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات لاقتراحات اماكن الخروج

بدأ الفنان محمد صبحي ترتيبات إجازة عرض مسرحيته «غزل البنات» مبكراً، تمهيداً لتسلم جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، في شهر مارس المقبل.

وعلى الرغم من أن تسلم الجائزة سيكون خلال افتتاح المهرجان 13 مارس، غير أن صبحي فضل بدء ترتيب الإجازة الإجبارية من مسرحية «غزل البنات»، التي يعرضها بمدينة «سنبل» على الطريق الصحراوي.

ويسعى صبحي إلى اختصار الإجازة ليومين فقط، على أقصى تقدير، في ظل الإقبال الجماهيري على العرض، الذي يمثل عودة لصبحي إلى «أبوالفنون» منذ نحو 19 عاماً، حينما قدم آخر أعماله المسرحية «كارمن»، المأخوذة عن أوبرا كارمن لجورج بيزيه.

ومن المقرر أن يشارك صبحي في ندوة موسعة يتحدث فيها عن أهمية التراث في حياة الشعوب ومدي تأثيره على الأجيال القادمة، ضمن تكريمه بالمهرجان المسرحي الأضخم في الوطن العربي.

ويواصل صبحي حاليا عروض مسرحيته «غزل البنات» بنجاح في موسمها الثاني، وبالتزامن مع ذلك يستعد لمشاريع مسرحية أخرى سيعرضها في مشروعه المسرحي «المسرح للجميع»، وتوقعات بأن تكون مسرحية «خيبتنا» المشروع المقبل.

وأعلنت مهرجان الشارقة المسرحي، قبل أيام، حصول الفنان محمد صبحي على جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي، في دورتها الثانية عشرة 2018، تقديرا لتجربته الإبداعية الثرية وتثميناً لدوره في تطوير وإثراء الحركة المسرحية العربيّة.

وتأسست الجائزة عام 2007 بهدف دعم وتحفيز المبدعين المسرحيين العرب، وتقدم كل عام في افتتاح مهرجان أيام الشارقة المسرحية في مارس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا