الارشيف / منوعات / ثقافة وفن

عماد بدوزة: أفضل 10 أفلام كوميدية بالسينما العالمية في 2017

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

عالم - وكالات هذه السنة لم تكن سنة أفلام الضحك، فأغلب الأفلام التي رأيناها لحد الآن لم تكن بمستوى كوميدي جيد، بل كانت غبية نوعاً ما. بطبيعة الحال، ليس كل أفلام هذه السنة كانت كذلك، بل هناك مجموعة من الأعمال التي جمعناها هنا، رغم أنها قليلة، استطاعت فعلاً أن تنقلنا من المزاج العكر إلى جو مضحك كوميدي جداً.

نود أن نشير إلى أن هناك بعض الأفلام التالية التي في موضوعها بصفة عامة ليس حول الكوميديا فقط، حيث قد تمزج بينها وبين الأكشن المغامرة... كما أن بعضها، بصفة عامة ومن الناحية الفنية والجوانب الأخرى، لم تكن بالمستوى المتوقع، لكن من الناحية الكوميدية كانت جيدة.


Logan Lucky

logan

أخوان يحاولان القيام بعملية سرقة خلال مجريات سباق ناسكار للسيارات في ولاية كارولينا الشمالية.

Boo 2! A Madea Halloween

boo

فيلم كوميدي يجمع ثلاث عجائز حيث يذهبن إلى مخيم مسكون بالأرواح، لكنهم سيجدون أنفسهم مطاردين من طرف وحوش، عفاريت وشياطين وسيتوجب عليهم الهرب من أجل النجاة بأرواحهم.

The Big Sick
big

الممثل الكوميدي الباكستاني الأصل "كوميل نانجياني" والطالبة الجامعية إميلي غاردنر يسقطان في الحب، لكنهما سيعانيان عندما تصطدم ثقافتهما المختلفتان. عندما تُصاب إميلي بمرض غريب، يجد كوميل نفسه ملزماً بالتعامل مع والديها الصعبَي الطباع وكذا توقعات عائلته هو، بالإضافة إلى مشاعره الحقيقية.

Pirates of the Caribbean: Dead Men Tell No Tales

karipy

تستمر سلسلة المغامرة والضحك مع الجزء الخامس من أفلام قراصنة الكريبي؛ حيث نتابع مرة أخرى الكابتن جاك سبارو في مغامرته المعتادة في السيطرة على عالم قراصنة البحر من خلال قراراته ونكته المضحكة. لكن، يبدو أن السلسلة في طريقها نحو الأسوأ بسبب سوء وعدم حبكة سيناريو هذا الجزء؛ لذلك كان قد قال منتج الفيلم "جيري بروخيمر" إن مستقبل السلسلة يبقى مبهماً؛ لأن الفيلم كان أضعف من الجزء السابق في جني الأرباح من البوكس أوفيس؛ حيث حصد على حوالي 793 مليون دولار فقط . رغم ذلك، يبقى هذا الجزء أفضل من الذي قبله (Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides) وبكوميديا أفضل.

Despicable Me 3
me

سلسلة أفلام الرسوم المتحركة الأكثر شعبية تستمر مع الجزء الثالث بالمزيد من مشاهد الضحك مع الشرير غرو وخدامه الصغار "المينينز". غير أن هذا الجزء كان أقل إمتاعاً من الأجزاء السابقة، تبقى شخصياته، بالخصوص المينينز الغبية والحمقاء، الأكثر إضحاكاً.

Baby Driver

baby

فيلم آخر ليس حول الكوميديا فقط، ولكن يجمعها مع الأكشن والجريمة لنحصل على واحد من أفضل أفلام هذه السنة؛ حيث تدور قصته حول سائق سيارة شاب يجد نفسه مشاركاً في عملية سطو محكوم عليها بالفشل بعدما جرى إكراهه للعمل تحت إمرة رئيس عصابة.

The LEGO Batman Movie

imax

نسخة رسوم متحركة كوميدية عن أفلام باتمان؛ حيث سيضطر بروس واين كعادته في أفلامه أن يلقي القبض وينهي نشاطات المجرمين في مدينة غوثام. هذا الرسوم المتحركة كان مفاجأة للكثير، حيث كان الأغلبية متشائمين أن يكون رسوم متحركة كالبقية بفكرة منسوخة من أفلام السوبرهيرو، لكن تحدث المفاجأة ونستمتع بفيلم كوميدي موجه للكبار والصغار مخالف لما هو معروف عن أسلوب أفلام باتمان.

The Hitman's Bodyguard

body

فيلم كان مفاجئاً بشكل كبير، فرغم قصته المستهلكة جداً في الأفلام الأميركية "عملاء متخفيين يحاول إنقاذ شخص ما ثم يعترضونهم أشرار آخرين.. الخ"، كان فيلماً رائعاً ومضحكاً جداً، وهذا بفضل شخصيتيه الرئيسيتين، فالممثلان "رايان رينولدز" و"صامويل جاكسون" جعلا فيلم أكشن وقتل، فيلما كوميديا ممتعاً جداً من خلال مزاجهمها الهجومي المهين مع بعض.

Spider-Man: Homecoming
man

الفيلم الجديد لسبايدرمان يعتبر تحسناً كبيراً من الجزأين السابقين والذي يدخل في عالم Marvel السينمائي مع كل من المنتقمون The Avengers كالرجل الحديدي وكابتن أميركا، حيث يحتوي على مشاهد أكشن مدهشة ممزوجة بمشاهد مضحكة على طول الفيلم، مما يجعل المشاهدة ممتعة منذ البداية حتى النهاية.

Guardians of the Galaxy Vol. 2

vol2

الجزء الثاني من أفلام حراس المجرة كان أفضل من الجزء الأول بكثير، فبالإضافة إلى مشاهد الأكشن والمؤثرات البصرية المثيرة، كان الجانب الكوميدي هو الممتع في الفيلم بكل تأكيد، فعلاقة الشخصيات الرئيسية والمزاح فيما بينهم جعل من الفيلم فرجة ممتعة.

هذه التدوينة منشورة على موقع aflamtalk

ملحوظة:

التدوينات المنشورة في مدونات هاف بوست لا تعبر عن وجهة نظر فريق تحرير الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى