منوعات / ثقافة وفن

بوتين يشاهد العرض الأول لـ "أسطورة كولوفرات" في الكرملين

عالم نيوز - وكالات تابع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الأربعاء 29 نوفمبر، في قصر الكرملين، أول عرض لفيلم "أسطورة كولوفرات"، عن مقاومة الاحتلال المغولي في القرن الـ13 الميلادي.

?

وشاهد بوتين الفيلم قبل بدء عرضه في دور السينما الروسية بيوم واحد وقال في ختام مشاهدته: "أعجبني الفيلم كثيرا. ويبدو لي أن الجمهور سيتطلع إلى مشاهدته، أما فكرته فهي جيدة كذلك لأنها تجمع بين الناس وتعلمهم الانتصار".

يذكر أن فيلم "أسطورة كولوفرات" يروي قصة القائد الروسي الأسطوري الذي تجرأ على مقاومة جحافل "الخان باتو" المغولي الذي سبق له أن قهر نصف العالم، في القرن الـ13 الميلادي. وأدهش البطل الروسي القائد المغولي بشجاعة أسطورية ونكران مطلق للذات.

وقال مخرج الفيلم جانيك فايزييف، إن الفيلم أخرج كليا، ولأول مرة، استنادا إلى المناظر الاصطناعية والغرافيك الكمبيوتري. وشارك في تصويره 16 استوديو و450 خبيرا من روسيا وكازاخستان وأوكرانيا وبيلاروس وحتى الهند. أما المناظر التي تم إنشاؤها داخل بنايات مصنع "زيل" للسيارات والتي شغلت مساحة 4000 متر مربع، فتعد من أضخم المناظر الاصطناعية في أوروبا. ومن بينها قصر الأمير وخيمة الخان باتو.

المصدر: فيستي. رو

يفغيني دياكونوف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا