منوعات / ثقافة وفن

حفل الأوكرانية "جمالا".. لم يحضر أحد

عالم نيوز - وكالات ألغي الحفل الموسيقي التي كان من المفترض أن تقدمه الفنانة الأوكرانية "جمالا" الشهر الجاري في مينسك.

وتعليقا على إلغاء الحفل، قالت إذاعة "إرادة الشعب" البيلاروسية، إن الحفلة الموسيقية للفنانة ألغيت، بسبب فشل مبيعات التذاكر في قاعة "برايم هول" بالعاصمة البيلاروسية مينسك، حيث باعت الحفلة 100 تذكرة فقط، على الرغم من أن القاعة تتسع لـ 2500 مشاهد.

وأعلن المسؤولون في إدارة "برايم هول"، أن حفلة جمالا ألغيت لعجز مبيعات التذاكر عن تعويض الأموال التي أنفقت في الإعداد لحفلات المغنية في مينسك.

وجمالا هي فنانة أوكرانية فازت بالمركز الأول في مسابقة "يوروفيجن 2016" التليفزيونية بمدينة ستوكهولم، بعد تقديمها أغنية "1944" التي تتناول قضية تهجير أبناء شعب القرم من شبه الجزيرة عام 1944 بأوامر من ستالين.

جدير بالذكر أن استطلاع آراء المشاهدين، الذي أجري في المسابقة، أظهر فوز المغني الروسي سيرغي لازاريف، لكن لجنة التحكيم الأوروبية انحازت لمنح الجائزة إلى جمالا، ما أعطى أوكرانيا الحق بإقامة مسابقة "يوروفيجن – 2017" في كييف.

 

Ren.tv

يوليا سامويلوفا

من جانبها، منعت السلطة الأوكرانية المغنية الروسية يوليا سامويلوفا، من ذوي الاحتياجات الخاصة، من المشاركة في المسابقة، ما اضطر لجنة التنظيم الأوروبية إلى فرض غرامة قدرها 200 ألف يورو على السلطة الأوكرانية.

وقد اندلعت أزمة القرم بين روسيا وأوكرانيا عام 2014، عقب إنقلاب فبراير 2014 على السلطة الشرعية في أوكرانيا. ومن ثم جرى استفتاء في شبه الجزيرة للاستقلال والانضمام إلى الاتحاد الروسي، حسم بأغلبية ساحقة، ما دفع الغرب إلى فرض عقوبات على روسيا لا تزال مستمرة حتى الآن.

المصدر: وكالات

يفغيني دياكونوف

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا