الارشيف / منوعات / ثقافة وفن

ساينفيلد ذو الأصول السورية في المقدمة.. إليكم قائمة ممثلي الكوميديا الأعلى أجراً في العالم

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

عالم - وكالات لا يزال الممثل الكوميدي الأميركي من أصول سورية جيري ساينفلد، يتربع على عرش الفنانين الكوميديين الأعلى أجرًا في العالم.

ساينفيلد هو الأعلى أجرًا منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي، وكان بطل مسلسل من أفضل المسلسلات الكوميدية في تاريخ التلفزيون قاطبة حمل اسمه Jerry Sienfeld واستمر عرضه لـ 10 مواسم، وأصبح أبطاله نجومًا لا يزال الجمهور الأميركي يردد نكاتهم حتى الآن.


ووفقاً لمجلة Forbes يعتبر ساينفيلد نجم فن الـ ستاند أب كوميدي، البالغ من العمر 63 عاماً، حالياً هو الفنان الكوميدي الأعلى أجراً في العالم، مُحقِّقاً مكاسب مالية تُقدَّر بـ69 مليون دولار ما بين يونيو/حزيران 2016 ويونيو/حزيران 2017.


إذ أصدر الموقع الاقتصادي الشهير قائمةً تضم أسماء الممثلين الكوميديين الأكثر ربحاً حالياً، وحصل ساينفلد على المركز الأول، وتحسب Forbes الدخل المالي قبل احتساب الضرائب المستحقَّة من المشروعات الفنية، مثل الجولات، والأفلام، والبرامج التلفزيونية وتوقيع العقود، ولا تأخذ بعين الاعتبار الأموال التي تُنفق على الأشخاص القائمين على صناعة أفلام هوليوود، مثل المديرين، والمحامين والوكلاء وما شابه.

إذاً، هل حقَّقَ ساينفلد ثروةً فجائية؟

تُعد الرواتب التي حصل عليها من أعماله الكوميدية في التسعينيات جزءاً من تلك الثروة، بالإضافة إلى عقده مع شبكة Neflix ؛ التي أصبحت داعماً رئيساً لصناعة الكوميديا.

وعقده معها يتضمَّن اثنين من عروض "ستاند أب" الخاصة الحصرية، بالإضافة إلى بث حلقاتٍ جديدة من البرنامج التلفزيوني Comedians in Cars Getting Coffee و الذي كان أبرز ضيوفه الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما .

يشار إلى أن والدة ساينفيلد من أصل يهودي سوري. فوفقاً لسجلات جزيرة ايليس التي حصلت عليها صحيفة New York Times في العام 2009، فإن جد ساينفيلد لأمه واسمه سليم حسني، وفد إلى أميركا في العام 1909 من مدينه حلب السورية، على متن سفينة س.هدسون مع زوجته وابنته الرضيعة.

يُذكر أنَّ خدمة Netflix أنفقت أموالاً طائلة على التعاقد مع الممثلين الكوميديين البارزين، مثل الممثل ديف شبيل، وكريس روك، وإيمي شومر وساره سلفرمان، لذا فليس من الغريب أن تصير Netflix راعياً لأكثر من ممثل كوميدي من ضمن الموجودين على قائمة فوربس.

إليكم قائمة بـ6 من الممثلين الكوميديين الأعلى أجراً بعد ساينفلد:

2.الممثل كريس روك

pic

يحل الممثل كريس روك في المرتبة الثانية ضمن قائمة الكوميديين الأعلى أجراً على ظهر الكوكب، مُحقِّقاً ما يصل إلى 57 مليون دولار في العام الماضي، 2016. وأصبح روك، (52 عاماً)، معروفاً كممثلٍ ومنتجٍ وكاتبٍ سينمائي وتلفزيوني غزير الإنتاج.

كما يقوم بجولات ضمن فعاليات عرض "Total Blackout"، كما أنَّ لديه أيضاً اتفاقاً خاصاً مع نتفليكس لاثنين من العروض الكوميدية.

ووفقاً لموقع Hollywood Reporter الأميركي، يُضاف مبلغٌ بقيمة 40 مليون دولار إلى حسابه البنكي كقيمةٍ مُستَحَقَّة لتلك العروض، إلى جانب تحديد مستوى جديد لقيمة ما تدفعه نتفليكس للعروض الكوميدية.

3.الممثل لويس سي.كي

pic

يحصل لويس سي.كي، ثالث أعلى ممثل كوميدي أجراً، على دعم Netflix لجزءٍ من الدخل الكبير الذي يتقاضاه.

وقدَّرت مجلة Forbes أنَّ أكثر من 50% من دخل لويس (المُقدَّر بـ52 مليون دولار) الذي حصل عليه في الفترة ما بين يونيو/حزيران العام 2016 ويونيو/حزيران العام 2017 يعود إلى تعاقده مع الشركة لتقديم اثنين من العروض الكوميدية.

وعلى الرغم من توقُّف بث حلقات مسلسل الكوميديا والدراما Louie، فإنَّ سي.كي لا يزال يجني الأموال من وراء العروض التلفزيونية؛ إذ يعمل كاتباً ومنتجٍاً للمسلسل التلفزيوني الكوميدي baskets ومسلسل Better Things، ويعمل أيضاً منتجاً تنفيذياً لمسلسل One Mississippi وتقوم ببطولته الممثلة تيج نوتارو.

وأيضاً، إذا كنت قد شاهدت فيلم The Secret Life of Pets ، المصنَّف ضمن أفضل الأفلام في الصيف الماضي، فبالتأكيد تعرَّفت على صوت سي.كي في أدائه شخصية كلب الصيد الذي يُدعى "ماكس". حقَّق هذا الفيلم مكاسب تُقدَّر بـ368 مليون دولار في شباك التذاكر الأميركي.

4.الممثل ديف شبيل

pic

وبالحديث عن العودة القوية، كانت عودة شبيل، بخطواتٍ بطيئة ولكن ثابتة، إلى الأضواء مُجدداً بعد خروجه المفاجئ من مسلسله الكوميدي العام 2005- بمثابة دفعة قوية؛ إذ جاء في المرتبة الرابعة ضمن الممثلين الأعلى أجراً في العالم، متقاضياً 47 مليون دولار في العام الماضي مُنفرداً.

وإذا اعتقدت أنَّ Netflix تلعب دوراً في هذا، فأنت على حق؛ إذ أبَرَم شبيل، مثل ساينفلد وكريس روك، اتفاقيةً مع خدمة البث لتقديم القليل من العروض الكوميدية.

ويُشاع أنَّ الاتفاقية تنُص على تقاضيه مبلغ 60 مليون دولار.

ويُذكر أنَّ الاتفاقية عادت بالنفع على Netflix كذلك؛ إذ صرَّحت الشركة في أبريل/نيسان العام 2017، بأنَّ عرض ستاند أب الذي قدَّمه شبيل في وقتٍ مُبكر من ذات العام هو العرض الأكثر مشاهدةً على الإطلاق.

5.الممثلة إيمي شويمر

pic

في العام 2016، أصبحت إيمي شومر أول امرأةٍ تقتحم على قائمة الممثلين الكوميديين الأعلى أجراً في مجلة Forbes ، لتحتل المركز الرابع.

وفي هذا العام، 2017، جاءت في المركز الخامس، لكنَّها لا تزال المرأة الوحيدة، في نوعية الأعمال الكوميدية، التي تحقق مكاسب مادية تكفي لجعلها ضمن قائمة العشرة الأفضل.

حقَّقت شويمر ثروة تُقدَّر بـ37.5 مليون دولار ما بين يونيو/حزيران 2016 ويونيو/حزيران 2017، وقد أتمَّت أيضاً صفقةً بارزةً مع Netflix، وظهر عرض ستاند أب الخاص بها The Leather Special لأولِ مرة على الشبكة في مارس/آذارمن العام 2017.

وذكرت فوربس أنَّ نسبة 30% من الأرباح التي حقَّقَتها شومر في العام الماضي جاءت من جرَّاء هذا العرض، لكنَّ العروض الكوميدية ليست الشيء الوحيد الذي يُضيف أمولاً لحساب شويمر المصرفي؛ فلا يزال كتابها The Girl with the Lower Back Tattoo ، الذي صدر العام 2016، يجني أرباحاً، فضلاً عن صفقاتها مع الماركات التجارية Old Navy و Bud Light .

6.الممثل كيفن هارت

pic

حاز كيفن هارت لقب الممثل الكوميدي الأعلى سعراً بالعالم في مرةٍ سابقة، لكن لم تكن الأشهر الـ12 الماضية مُربحةً على ما يبدو.

في حين تصدَّر هارت القائمة بقيمة مالية 87.5 مليون دولار في العام 2015، يأتي هارت الآن في المرتبة السادسة، محققاً إيرادات تصل إلى 32.5 مليون دولار في العام الماضي.

ولا يزال الممثل الكوميدي والمنتج الشهير مشغولاً بالكثير من الأعمال مثل أي وقتٍ مضى؛ إذ يستعد لإطلاق خدمة البث الخاصة، ويظهر في أفلامٍ عُرضت هذا العام، تتضمن فيلم Captain Underpants ، وفيلم Jumanji: Welcome to the Jungle ، وأطلق كتاب يحمل اسم I Can't Make This Up: Life Lessons .وربما الشيء الوحيد الذي فاته هذا العام هو تقديم عرض خاص مع Netflix.

7.الممثل جيم غافيجان

pic

احتلَّ جيم غافيجان المرتبة السابعة في القائمة، مُحققاً ما يُقدر بـ30.5 مليون دولار في العام الماضي، بالإضافة إلى الجولات والأعمال التلفزيونية. ويعرفه مُحبو مسلسل bob's burgers بأدائه الصوتي لشخصية هنري هابر. يعمل غافيجان أيضاً معNetflix.

وأفادت مجلة Forbes بأنَّ العرض الكوميدي Cinco الذي ظهر لأول مرةٍ أوائلَ العام الجاري، ساهم في الحصول على ثلث دخله العام الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا