الارشيف / منوعات / ثقافة وفن

معرض "دبي تسبق الزمن" بموسكو يكسر صورتها النمطية

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات افتتح في حديقة غوركي وسط العاصمة الروسية موسكو معرض صور "دبي تسبق الزمن"، الذي يؤكد أن الإمارة تعيش فعليا في المستقبل.

هذا وأقيم المعرض بدعم من إدارة السياحة في دبي ومجلة "ناشيونال جيوجرافيك ترافيلر"، حيث تعرض الصور الفوتوغرافية العمارة المتميزة والجريئة، وتطور التكنولوجيا والمعدات الحديثة هناك.

61a3f99d8e.jpg

National Geographic

دبي - صورة أرشيفية

تطورت دبي خلال 40 عاما مضت من قرية فقيرة إلى مدينة كبيرة حديثة. وتعرض الصور التي التقطها أشهر المصورين العالميين المدينة من كل جوانبها، فتظهر أحيانا بصورة غير متوقعة، فعلاوة على مناظر دبي التقليدية ذات ناطحات السحاب والمباني الشاهقة الضخمة، ومشاهد الصحراء الممتدة نحو الأفق، تظهر في المعرض أيضا صور الأسواق القديمة والبهارات وكذلك صور البحيرات والطيور.

تقول كبيرة المحررين في مجلة "ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر"، أولغا ياكوفينا، إن "المعرض الذي افتتح في حديقة غوركي، أحد الأماكن التي تكسر الصورة النمطية عن مدينة دبي، فهناك الطبيعة، الجبال والهضاب الصحراوية، البحيرات، ومسارات المياه الجافة التي شقتها الأمطار. نعم، هناك أمطار في دبي، ترسم تلك الصور الطبيعية الرائعة. فالمدينة أكثر رحابة وتنوعا وعمقا من جميع الصور النمطية عنها. هذا ما وددنا التعبير عنه".

919396d28d.jpg

National Geographic/ Mark Seabury

دبي - صورة أرشيفية

يذكر أن أعمال معرض "دبي تسبق الزمن" الذي افتتح، يوم الخميس 3 أغسطس الجاري، تستمر حتى 2 سبتمبر المقبل. 

المصدر: تي في كولتورا

محمد صالح

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا