الارشيف / صحة

أهم النصائح لتجنب الإصابة بمرض السّكري

عالم نيوز - وكالات قدم موقع "بولدسكاي" المتخصص بشؤون الصحة ثماني نصائح تساعد الإنسان على تجنب الإصابة بمرض السكّري.

وتبدأ توجيهات أخصائيي الأمراض بالإشادة بدور تناول السلطات المختلفة التي تحتوي على الخضروات كالخس والخيار والجزر والطماطم والثوم والبصل، بإضافة ملعقة من الخلّ الذي يقلل من امتصاص الجسم للسكّر.

ويعتبر المشي اليومي لمدة 30 دقيقة من العوامل المحفزة لزيادة عملية التمثيل الغذائي الصحيح من العوامل الأولى للوقاية من مرض السكري.

ويشير الأخصائيون أيضا إلى دور الأغذية الغنية بالألياف في تفادي الإصابة بالسكري كالحبوب الكاملة من القمح والشعير والشوفان، لأنها تخفّض نسبة السكر في الجسم.

كما أن تناول فنجانين من القهوة (بدون سكر) يوميا يقلل من مخاطر الإصابة بالسكر بحوالي 29%، لما تحتويه القهوة من مواد مضادة للأكسدة.

وتقلل إضافة القرفة إلى الطعام اليومي من إمكانية الإصابة بالسكري بنسبة تصل إلى 48%.

وينصح الخبراء بالابتعاد عن التدخين الذي يعد من أكثر العوامل المسببة للإصابة بالسكري، وتجنب تناول الوجبات السريعة (البيتزا والبطاطا المقلية والبرغر وغيرها) لأنها ترفع نسبة الكوليسترول في الدم، ما يؤدي إلى اضطراب في مستوى الإنسولين ويجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالسكري.

وآخر ما ينصح به الأخصائيون هو الابتعاد عن التوتر في الحياة اليومية بشكل عام، وممارسة اليوغا التي تعد من أهم طرق الوقاية من الإصابة بالسكري.

المصدر: سبوتنيك

خالد ظليطو

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا