صحة

الكالسيوم والبوتاسيوم أفضل طرق علاج التهابات الجلد والتقيحات

عالم نيوز.وكالات قال الدكتور محمد لطفى الساعى استشارى الأمراض الجلدية والليزر بالمركز القومى للبحوث، إن هناك الكثير من العلاجات الخاصة بتقيحات والتهابات الجلد، على اختلاف الإصابة بين كل شخص وآخر، لافتا إلى أن فصل الشتاء ترتفع فيه معدلات الالتهابات والتقيحات بسبب ضعف وصول الدورة الدموية بصورة كافية إلى الجلد وأطراف الجسم .

وأوضح الدكتور محمد لطفى الساعى فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع "، أبرز هذه العلاجات كالتالى:

1 - تعاطى الكالسيوم للشخص المصاب مع فيتامينات (د) و (ج) و (ك) وكذلك حمض النيكوتينيك، وتستفيد بعض الحالات من الأشعة فوق البنفسجية .

2 - يدهن الجلد المصاب بمحلول الاكتبول فى الماء أو الكالامينا بنسبة ٥٠%، وبعد تجفيف الجلد بهذا المحلول ترش عليه بودرة عادية، ثم يلف الجزء المصاب بعد ذلك بالقطن، ويلبس قفازا أو جوربا من الصوف .

3- يمكن علاج التقيحات والتقرحات بالحمامات الفاترة المطهرة، مثل حمامات برمنجنات البوتاسيوم ومراهم المضاد الحيوي الموضعية .

ومن الجدير بالذكر ، أن هناك الكثير من الآثار التى تظهر على الجلد فى فصل الشتاء بسبب البرودة كظاهرة رينود‏، ولسعة البرد‏ ، وأرتكاريا البرد، ويحدث لكثير من الناس أن تصاب الأجزاء الطرفية من أجسامهم "اليدين والقدمين والأنف والأذنين" بحالة التهاب جلدي حاد يتميز باللون الأزرق للجلد، و تورم الأصابع وبرودتها طوال النهار مع حدوث حرقان وحكة بها خاصة اثناء الليل عند الذهاب الى الفراش، وفي الحالات الشديدة قد يؤدى التهاب الجلد إلى حدوث تقرحات بالجلد.

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا