صحة

6 خيارات لعلاج فطريات أظافر القدم

عالم نيوز.وكالات  يمكن أن تسبب الالتهابات الفطرية تشوه للأظافر وتغير في لونها، وسماكتها، وشكلها العام.

وتسبب هذه العدوى أنواع مختلفة من الفطريات التي تغزو الأظافر من خلال الشقوق في الظفر. ولكن إذا كان التفكير في قدمين قبيحتين محرج لك، هناك طرق مختلفة لعلاج هذه الحالة.

خيارات علاج فطريات أظافر الأقدام:

قد يوصي طبيبك باستخدام أقراص مضادة للفطريات، طلاء أظافر مضاد للفطريات يتم تطبيقه موضعيا على موضع الالتهابات أو العلاج بالليزر (حيث يتم استخدام الضوء للقضاء على الفطريات). يمكنك أيضا استخدام دواء مخفف للأظافر يزيل الأجزاء المصابة من أظافرك. في بعض الحالات، قد ينصح أيضا بإزالة الظفر كاملا أو قد ترغب في تجربة العلاجات المنزلية التقليدية

العلاجات المنزلية لفطريات أظافر القدم:

1. زيت عباد الشمس الأوزوني
زيت عباد الشمس الاوزوني. وفقا للبحث، زيت عباد الشمس الأوزوني له خصائص استثنائية قاتلة للجراثيم. ووجدت إحدى الدراسات الكبيرة أنه عندما يتعرض الناس لعدوى الأظافر، يتم التعامل معهم بعناية لمدة ثلاثة أشهر. فأن 99.5% منهم تعالجوا من الفطريات بينما اظهر الباقي تحسنا ملحوظاً. والاهم من ذلك ان 2.8% من الذين خضعوا للعلاج أصيبوا بالفطريات مرة أخرى خلال فترة عام من العلاج.

ما يجب القيام به: غمس كرة القطن في القليل من زيت عباد الشمس الأوزوني ومسح الأظافر المصابة به مرتين في اليوم.

2. زيت شجرة الشاي
يحتوي زيت شجرة الشاي على مكونات نشطة بيولوجيا مثل تيربينن-4-أول، لينالول، ألفا-تيربينول، ألفا بينين، 1،8-سينول، وبيتا بينين التي لها خصائص مضادة للفطريات. وقارنت دراسة بين آثار شجرة الشاي والأدوية المضادة للفطريات كلوتريمازول (1٪) فوجدت أنها قابلة للمقارنة. وقد أظهر حوالي 60% من المشاركين من المجموعتين تحسنا أو حلا للعدوى.

ما يجب القيام به: مسح الأظافر المصاب بكرة قطن مغمسة بزيت شجرة الشاي مرتين في اليوم.

3. مستخلص سناكيروت
استخدم مستخلص نبات سناكيروت تقليديا في المكسيك لعلاج التهابات الجلد الفطرية. وهو يساعد أيضا على إزالة العدوى الفطرية على الأظافر. ووفقا لدراسة، فإن التطبيق الموضعي لمستخلص سناكيروت “إنسكالين” لمدة ستة أشهر نجح مع حوالي 55% من المشاركين.
ما يجب القيام به: تطبيق مستخلص سناكيروت على الأظافر المصابة ثلاثة أيام لمدة شهر. يمكنك تقليل العلاج مرتين في الأسبوع في الشهر الثاني ومرة واحدة في الأسبوع بعد ذلك.

4. لحاء شجرة الشاي

تقع غابات شجرة الشاي في قلب باراغواي، البرازيل والأرجنتين، ويستخدمها السكان المحليون لعلاج مشاكل فطريات الأظافر.

ما يجب القيام به: ينقع لحاء الشجرة في 6 لترات من الماء المغلي. عندما يبرد إلى درجة حرارة مريحة، تنقع القدمين في الماء لمدة 15 دقيقة. مرتين في اليوم.

5. زيت الأوريغانو

يحتوي زيت أوريغانو على الثيمول و كارفاكرول، وكلاهما لهما تأثيرات مضادة للفطريات. وعادة ما يستخدم موضعيا لعلاج التهابات الأظافر الفطرية. ولكن تذكر أن تفعل اختبار حساسية قبل استخدامه.
ما يجب القيام به: مزج 2 قطرات من زيت أوريغانو مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وتطبيقها على الأظافر يوميا. ولكن توقف عن استخدامه بعد 3 أسابيع. خذ استراحة لمدة أسبوعين إذا كنت تريد المتابعة.

6. الخل
الخل معروف بنشاطه المضاد للفطريات. ويستخدم عادة لعلاج التهابات الأظافر الفطرية وكثير من الناس يجدونه فعالا.

ما يجب القيام به: نقع القدمين في محلول مصنوع من 2 كوب من الخل و 4 أكواب من الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة يوميا للتخلص من تلك العدوى الفطرية. ثم شطف قدميك وتجففيها جيدا بعد ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا