اخبار عربية / مصر

نائب وزير التعليم العالي يلقي محاضرة حول «استراتيجية مصر 2030»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

ألقى د.عصام خميس، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي، محاضرة بعنوان «رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ضوء استراتيجية حمهورية مصر العربية 2030»، وذلك بمقر معهد تيودور بلهارس للأبحاث التابع لوزارة البحث العلمي، وبحضور عدد من أعضاء هيئة البحوث بالمعهد.

واستعرض «خميس» منظومة البحث العلمي في حمهورية مصر العربية، واستراتيجية العلوم والتكنولوجيا للتنمية المستدامة 2030، وأولويتها القائمة على ربط احتياجات وزارات الدولة، والمتماشية مع أهداف التنمية المستدامة المنبثقة من الأمم المتحدة.

وأوضح أن التوافق على الإطار العام لخطة عمل قومية تنفيذية تتم على ثلاث مراحل قصيرة، ومتوسطة، وطويلة الأجل تتعاون فيها المؤسسات البحثية التابعة للوزارة مع قطاعات الدولة البحثية المختلفة؛ لوضع الخطة التنفيذية للاستراتيجية بهدف تحسين التنافسية الوطنية في كافة المجالات، والعمل على إيجاد حلول تطبيقية لكافة المشاكل والقضايا ذات الأولوية المشتركة بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارات الدولة المعنية لتفعيل الاستفادة الكاملة من مخرجات البحث العلمي للمساهمة في حل المشاكل الملحة والضاغطة التي يعاني منها المجتمع وتطبيقها.

وفي ختام كلمته، أكد نائب الوزير على أهمية توجيه الإنفاق على البحث العلمي للمشروعات البحثية المرتبطة باحتياجات جميع قطاعات المجتمع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا