اخبار عربية / مصر

محافظ شمال سيناء: انفراجة كبرى في توفير السلع بمناسبة رمضان

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، أن الجهات المعنية وافقت على توفير جميع احتياجات شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن هناك انفراجة كبيرة في توفير السلع والمواد الغذائية لتلبية جميع احتياجات المواطنين من مختلف الأنواع خلال شهر رمضان.

وأعلن المحافظ خلال لقائه مع رؤساء الشعب بالغرفة التجارية وعدد من التجار، الثلاثاء، بحضور عبدالله قنديل بدوي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية، أسامة زكري، رئيس الجهاز التنفيذي بالغرفة، فتحي راشد وكيل وزارة التموين وأعضاء مجلس إدارة الغرفة، أنه يتم التنسيق عن طريق القوات المسلحة ووزارة التموين لإدخال السلع وتوزيعها على تجار الجملة والقطاعي والموزعين لتوصيلها إلى المواطن المستهدف وهو المستهلك وبسعر مناسب.

وذكر أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية على توفير جميع احتياجات شهر رمضان من مختلف السلع وفى مقدمتها ياميش رمضان وباقي السلع والمواد الغذائية، على أن يتم توزيعها على تجار التجزئة قبل حلول الشهر بوقت كاف لتكون جاهزة لبيعها للمواطنين طوال الشهر وبالسعر المناسب.

وأشار المحافظ إلى حرص القوات المسلحة على توفير جميع احتياجات أهالي شمال سيناء والعمل على تأمينهم والتيسير عليهم في ظل العملية الشاملة، معلنًا إدخال جميع احتياجات شهر رمضان بلا حدود طوال الشهر الكريم، وأن يتم إدخالها اعتبارًا من يوم 8 مايو الجاري، على أن يتم الالتزام بتوفيرها للمواطنين بالسعر المتفق عليه، وأنه سيعقب ذلك المرور على المحلات للتأكد من توفير الاحتياجات بالسعر المحدد.

كما أعلن المحافظ على موافقة الجهات المعنية على زيادة كميات السلع بنسبة 50 % من المتفق عليه سابقًا في مختلف الأنواع، وهو ما سبق زيادته بنسبة 50% من الكميات الأسبق لتصل الزيادة إلى نسبة 300% مما كانت عليه أول مرة في ظل العملية الشاملة.

وأشار فتحي راشد، وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، إلى وجود آلية لتوفير جميع احتياجات المواطنين من سلع ومواد غذائية بالتنسيق بين وزارة التموين والمحافظة وجهاز الخدمة الوطنية، وأنه جرى إعداد قائمة باحتياجات التجار والمواطنين خلال شهر رمضان والاستعداد لعيد الفطر المبارك.

واستمع المحافظ إلى مطالب عدد من التجار والموزعين والغرفة التجارية وفى مقدمتها توفير السلع واحتياجات شهر رمضان وتيسير الإجراءات المتبعة، على أن يتم الالتزام بالإجراءات الأمنية والبيع بالأسعار المخفضة وفقا لتوجيهات وزارة التموين.

كما أكد «حرحور» على أن الجهات المعنية وافقت على إعادة افتتاح المحلات التجارية المغلقة بشارع 23 يولية الرئيسي بالعريش وتشغيلها لتوفير احتياجات المواطنين.

وأعلن المحافظ أنه تم التنسيق مع الجهات المعنية على إعادة افتتاح المحلات السابق إغلاقها بسبب الإجراءات الأمنية بشارع 23 يولية اعتبارًا من الغد.. تيسيرا على أصحابها والمواطنين لتوفير احتياجاتهم بالسعر المقرر.

وأشار إلى حرص القوات المسلحة على توفير جميع احتياجات أهالي شمال سيناء والعمل على تأمينهم والتيسير عليهم في ظل العملية الشاملة التي حققت نجاحا كبيرا في القضاء على الإرهاب.

وذكر أن الجهات المعنية وافقت على نقل المنتجات الزراعية من العريش والشيخ زويد ورفح من خوج وكنتالوب لتسويقها خارج المحافظة حرصا على صالح المزارعين والمنتجين.

وأكد المحافظ أنه جرى التنسيق لنقل المنتجات الزراعية من العريش والشيخ زويد ورفح لترويجها خارج المحافظة حرصا على صالح المزارعين والمنتجين.

وأشار المحافظ إلى السماح بنقل المنتجات الزراعية من العريش والشيخ زويد ورفح لتسويقها خارج المحافظة حرصا على صالح المزارعين والمنتجين، وكذا تخفيف الإجراءات المتبعة على الطرق لإدخال أو نقل السلع والمنتجات، حيث تم تخفيفها كثيرًا عما كانت عليه من قبل، وسيتم تخفيفها أكثر خلال الفترة المقبلة.

وأكد عبدالله قنديل بدوي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية على دعم جميع الإجراءات الأمنية ودعم جهود القوات المسلحة الرامية إلى القضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى حدود حمهورية مصر العربية الشرقية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا