اخبار عربية / مصر

تفاصيل لقاء «سعفان» ووفد منظمة العمل الدولية

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اجتماعا بمكتبه بديوان عام الوزارة، بوفد منظمة العمل الدولية برئاسة بيتر فان غوى، مدير مكتب المنظمة بالقاهرة، لبحث عددا من الملفات المشتركة، الخاصة بالبرامج التي تنفيذها المنظمة في حمهورية مصر العربية في مجالات العمل المختلفة للوقوف على أخر تطوراتها، ومنها تشغيل الشباب وتفتيش العمل ومتابعة المستجدات فيها، وذلك في إطار الاحتفالات بعيد العمال.

وقال «سعفان» إن المرحلة القادمة ستتطلب التعاون بين الوزارة والمنظمة في تدريب القيادات العمالية التي ستفرزها الانتخابات العمالية التي ستجري في منتصف مايو المقبل، والتي سيتراوح عددها 30 ألف قيادة نقابية، وذلك بدءاً من أول يوليو المقبل، مؤكدا أهمية دعم المنظمة في هذا الأمر لتدريب وتأهيل القيادات على معايير العمل الدولية والتشريعات المنبثقة منها، للنهوض بالتنظيم النقابى المصري ليتعامل مع كل المنظمات النقابية العالمية، ويكون على دراية بالاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها حمهورية مصر العربية.

وشدد وزير القوى العاملة، على عمق العلاقات بين حمهورية مصر العربية والمنظمة الدولية، مؤكدا ضرورة استكمال برنامج تطوير منظومة التفتيش والذي بدأ منذ حوالي أربع سنوات، وأسفر عن العديد من الإنجازات أبرزها حوسبة 19 مكتب تفتيش عمل وسلامة وصحة مهنية في 11 محافظة .

وأوضح «سعفان» أن الوزارة بصدد وضع اللمسات الأخيرة على الخطة الوطنية لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، حيث من المقرر تدشينها في إطار احتفالات هذا العام باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال؛ والذي يحتفل به عالميا في 12 يونيو من كل عام.

ومن جانبه هنأ بيتر فان غوي، الوزير بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، معربا عن تقديره واعتزازه للمشاركة في احتفالية هذا العام تحت رعاية وبحضور الرئيس عبدالفتاح عبد الفتاح السيسي، مثنيا على جهود الوزارة في كافة ملفات العمل والعمال.

وأكد بيتر التزام المنظمة بدعم حمهورية مصر العربية في كافة المجالات المتعلقة بالعمل اللائق، موضحا أنه بناء على طلب من الحكومة المصرية، تعمل المنظمة على تطوير برنامج من شأنه تقديم الدعم الفني في مجالات الحوار الاجتماعي، والتفتيش والسلامة والصحة المهنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا