اخبار عربية / مصر

وزيرة الهجرة: مصر أول دولة في العالم تكرم الجاليات الأجنبية على أراضيها

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن سعادتها بنجاح فعاليات افتتاح أسبوع الجاليات «إحياء الجذور»، مؤكدة أن حضور الرئيس عبدالفتاح عبد الفتاح السيسي تدشين أسبوع الجاليات بمشاركة الرئيس اليوناني والقبرصي أعطى له ثقل كبير بلا شك.

وأكدت «مكرم»- خلال افتتاح فعاليات منتدى الأعمال المصري اليوناني القبرصي في الإسكندرية الثلاثاء، والذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية- أن أعمال منتدى الأعمال المصري اليوناني القبرصي المشترك، يأتي كونه بمثابة تجمع للغرف التجارية في عاصمة مصر (ق) والإسكندرية مع الغرف التجارية اليونانية والقبرصية، وله تداعيات اقتصادية وسياسية وإعلامية وسياحية تعود على الدول الثلاث، مؤكدة أن الدولة المصرية هي الأولى على مستوى العالم التي تستضيف وتكرم الجاليات الأجنبية على أراضيها.

وشددت على أن مبادرة أسبوع الجاليات هي مبادرة دولة وخدمة الوطن واجب علينا جميعا، لافتة إلى أنها اتفقت في الزيارة الأخيرة مع نظرائها في اليونان وقبرص، على العمل على شباب الجيل الثاني والثالث، مؤكدة أن الجذور المصرية أفرعها في الخارج قوى ضغط كبيرة، لابد أن تلتفت الدولة لها فهي بمثابة جماعات ضغط للدولة المصرية في الخارج.

وأكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، على عمق العلاقات الثقافية والتاريخية بين حمهورية مصر العربية واليونان، معربًا عن أمله في زيادة التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين، في ظل العلاقات القوية بين الشعبين.

ورحب الوكيل، في كلمته بمنتدى الأعمال المصري اليوناني القبرصي، بالوفد اليوناني، وطالبهم بالعودة مرة أخرى، مع ذويهم وأقاربهم إلى جذورهم في الإسكندرية.

وقال محمد سلطان، محافظ اﻹسكندرية، إن توقيع برتوكولات تعاون بين حمهورية مصر العربية واليونان وقبرص يزيد من تعميق روابط التعاون بين الدول الثلاثة معلناً توقيع برتوكول تعاون بين محافظة الإسكندرية، ومدينة بافوس القبرصية، بهدف تعزيز التعاون السياحي والتعليمي والتجاري والاقتصادي بشكل عام.

وأوضح المحافظ، أن هناك مردودا إيجابيا لهذه البرتوكولات، ينعش الحركة التجارية بين حمهورية مصر العربية وقبرص، وفرصة للعديد من رجال اﻷعمال في حمهورية مصر العربية لفتح أسواق جديدة للمنتج المصري، فضلا عن إطلاع المسئولين في قبرص واليونان على فرص الاستثمار في اﻹسكندرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا