اخبار عربية / مصر

رئيس الوزراء: المرحلة الحالية تستدعي من الجميع الوقوف مع الدولة المصرية

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن المرحلة الحالية تستدعي منا جميعا البناء والوقوف مع الدولة المصرية، وهذا ما أكد عليه الرئيس في الاحتفال بعيد العمال، وأن هناك مشروعات كثيرة يتم التنفيذ فيها خلال الفترة الحالية ومشروعات عملاقة تحتاج الجهد والعرق من الجميع ودخولها الخدمة تليق بالدولة المصرية والمواطنين.

وقال رئيس الوزراء خلال وجوده بغرفة العمليات المركزية بمركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، ومتابعته لليوم الثاني على التوالي مع المحافظين الاستعدادات للحالة الجوية ومدى جاهزية المحافظات المختلفة، ومدى تعرضها العواصف الترابية بحضور الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، وأجرى رئيس الوزراء عدداً من اللقاءات مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس ووجود استعدادات قصوى بالمحافظات، وإغلاق بعض الطرق وتواجد المحافظين داخل غرفة العمليات بالمحافظة.

وتابع: «هناك حالة ترقب وقمنا بواجبنا ودورنا على أكمل وجه وحتى لو كانت الاحتمالات ٥٠٪ أو ٣٠٪ لسقوط الأمطار ولا تزال حالة الترقب موجودة بالمحافظات، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية».

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه تمت متابعة استعدادات المحافظات لشهر رمضان وإقامة معارض «أهلا رمضان» بأسعار مناسبة مع تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومراقبة أي مشكلات والعمل على حلها فورا من أجل المواطن.

وقال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، إنه جرى من داخل غرفة العمليات متابعة دقيقة المحافظات لحالة الطقس التي تشهدها البلاد، والوضع جيد بالمحافظات وكان هناك تنسيق على مدار الساعة، ومتابعة الطرق للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين وتجنب حدوث حوادث، وهناك تحسن تدريجي في الأحوال الجوية من خلال ما رصدته وسجلته الأقمار الصناعية في البلاد.

وأكد الدكتور طارق الرفاعي، المتحدث الرسمي بمركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، أن رئيس الوزراء أجرى عددا من اللقاءات مع المحافظين حوالي ١٨محافظا عبر الفيديو كونفرانس للمتابعة والاطمئنان على حالة الجو بالمحافظات، والاطمئنان على استقرار الأحوال وما تم اتخاذه من تدابير وتحذيرات، والهدف منها حماية المواطنين والاستثمارات الموجودة بالمحافظات المختلفة.

وأشار «الرفاعي» أن رئيس الوزراء أكد أهمية الاستعدادات التي تمت خلال الفترة الماضية وزيارته لغرفة العمليات لليوم الثاني على التوالي يؤكد استعداد أجهزة الدولة لأي طوارئ علاوة على متابعته الاستعدادات الخاصة بشهر رمضان، وإقامة معارض في كافة المراكز والمدن وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة وأقل من مثيلاتها في الأسواق ومتابعة معدلات المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظات، والاستفادة لعدد من مطالب المحافظين التي طلبوها عبر الفيديو كونفرانس، حيث شرح وزير الدفاع الحالة بالمحافظات ونسب تمركز التنبؤات، وتقديم تقرير من الوزارة، مشيدا باستجابة المواطنين للتحذيرات.

وأضاف: «الحمد لله لا توجد أي حوادث على الطرق، وتم إعادة فتح الطرق التي تم إغلاقها»، مؤكدا مع استمرار إيقاف حركة البالون في الأقصر كما هو، وكذلك تابع رئيس الوزراء كافة المشروعات بالمحافظات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا