اخبار عربية / مصر

ائتلاف «دعم مصر» يبحث قانونية التحول لحزب سياسي اليوم

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

يعقد ائتلاف دعم حمهورية مصر العربية، الثلاثاء، اجتماعًا للمكتب السياسي بمقره بالتجمع الخامس، لمناقشة خطة العمل خلال المرحلة المقبلة وخاصة تحويل الائتلاف إلى حزب سياسي.

وعلمت «المصري اليوم» أن الاجتماع سيطلع على رأي اللجنة القانونية، التي تم تشكيلها لفحص مسألة التحول لحزب من كل النواحي خاصة المادة 6 من قانون مجلس النواب، التي تحظر تغيير الصفة الحزبية لأي من النواب، والتي في حال تحقيقها تسقط عضويته، بالإضافة إلى نص المادة 386 من اللائحة الداخلي للبرلمان.

كما سيناقش الاجتماع مسألة اندماج بعض الأحزاب إلى الائتلاف وانضمام 30 عضوا برلمانيا إلى الائتلاف خلال الأيام الماضية ممن يمتلكون صفة حزبية.

ويناقش المكتب السياسي الأداء العام له خلال الفترة الماضية بعد الانتخابات الرئاسية، مثل المشاركة في مشكلة البطالة من خلال مشروعات للشباب، وكذلك طرح حلول لمشكلة الصحة والمساعدة في المراكز الصحية، بالإضافة إلى تفعيل دور التعليم بشكل عام والتعليم الفني بشكل خاص.

كما يناقش الاجتماع رأي لجنة استطلاع الرأي، التي شكلها الائتلاف في اجتماع المكتب السياسي السابق لاستطلاع رأي أحزاب الائتلاف ونوابه المستقلين بشأن الشكل الأمثل للعمل السياسي خلال الفترة المقبلة مع اقتراب موعد الانتخابات المحلية ويليها الانتخابات البرلمانية، خاصة أن الهدف الأساسي للائتلاف يتمثل في ملء الفراغ السياسي الراهن والعمل من أجل الوطن.

وسيتم خلال الاجتماع فتح باب المناقشات حول خطط تفعيل دور مراكز التنمية في المحافظات إلى جانب مشروعات القوانين الهامة، التي من الممكن أن يقدمها الائتلاف خلال الفترة المقبلة لتحسين حياة المواطن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا