اخبار عربية / مصر

أسامة هيكل يبحث تعزيز التعاون مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة (تفاصيل اللقاء)

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، الثلاثاء، يون تشيئول يو، سفير كوريا الجنوبية بمصر، تناول اللقاء بحث التعاون المشترك بين كوريا الجنوبية ومدينة الإنتاج الإعلامي في المجالات الثقافية والإعلامية.

ورحب «هيكل»، في بداية اللقاء، بالضيف، مؤكدًا أهمية التعاون المصري الكوري في المجال الإعلامي لاسيما أن العلاقات بين البلدين تشهد تطوراً كبيراً في العديد من المجالات خلال السنوات الماضية في كل المستويات والمجالات، مقارنة بالأوضاع المتردية التي أعقبت ثورة يناير 2011، وهو ما أكدته كل الدوائر السياسية والإعلامية العالمية والمؤسسات الاقتصادية الكبرى.

وأطلع رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، السفير الكوري، على إمكانيات المدينة التكنولوجية والعلمية وأهم الانشطة الأساسية بها وعلى رأسها ما تضمه من استديوهات مجهزة بأحدث الوسائل التقنية والتي ينطلق منها أشهر القنوات الفضائية المصرية والعربية عبر النايل سات، إلى جانب وجود أحدث استديو في العالم في استخدام التطبيق الصوتي وهو استديو الدولبي أتموس.

كما تطرق «هيكل»، خلال لقائه بالضيف، إلى مناطق التصوير المفتوحة وما تضمه من أحياء مختلفة هي الأشهر في حمهورية مصر العربية، التي تتميز بالتنوع وتتمتع بأقصى درجات الأمن، حيث يتم تصوير عدد كبير من المسلسلات بها استعدادا لشهر رمضان.

وحول المنطقة الترفيهية "الماجيك لاند"، أوضح أنه تم توقيع عقد حق انتفاع لإدارتها وتشغيلها بعد فترة توقف دامت أكثر من 7 سنوات مع إحدي أكبر الشركات السعودية المتخصصة في هذا المجال، والتي تعد واحدة من أهم الشركات العالمية في مجال إقامة وإدارة وتشغيل مدن الألعاب الترفيهية والمنتجعات السياحية والفنادق وتدير العديد من الاستثمارات في الكثير من دول العالم.

كما كشف «هيكل» للضيف أن المدينة بصدد إنشاء فرع جديد لها بالعاصمة الإدارية الجديدة باعتبارها مركز صناعة الأخبار، يضم عددا من أحدث الاستديوهات التي توفر خدمة إجراء المقابلات التليفزيونية مع المسؤولين وكبار الضيوف المتواجدين بها.

من جهته، أعرب يون تشيئول يو، عن إعجابه بما شاهده من إمكانيات المدينة العلمية والتكنولوية واستديوهات على أعلى مستوى من التجهيز، مؤكدا أهمية العلاقات المصرية الكورية التي تشهد تطورًا كبيرًا في الفترة الحالية في مجالات عدة، خاصة مع عودة الدور المحوري التي تلعبه حمهورية مصر العربية وما تتمتع به من ثقل سياسي وإعلامي وثقافي كبير في المنطقة.

كان السفير الكوري قد قام بجولة تفقدية بالمدينة زار خلالها مناطق التصوير المفتوح بها وعدد من الاستديوهات واستديو الصوت الدولبي أتموس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا