اخبار عربية / مصر

محافظ كفر الشيخ يفتتح معرض «أهلا رمضان» بمشاركة 22 شركة لمكافحة الغلاء

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

افتتح اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، الثلاثاء، معرض «أهلا رمضان» بأرض المعارض بمدينة كفرالشيخ، مؤكدا أن أسعار المعروضات في المعرض تنافسية وتوفر جميع الاحتياجات للمواطنين، وذلك لتنفيذ برنامج المحافظة من خلال خطة متكاملة لضبط الأسواق وخفض أسعار السلع، مقدما التهنئة لأبناء المحافظة بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم.

وقال المحافظ إن المعرض يقام في إطار تنفيذ مبادرة «أهلا رمضان»، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح عبد الفتاح السيسي، والتي تقام بالتنسيق بين محافظة كفرالشيخ، والغرفة التجارية، والتموين، والقوات المسلحة، وأسماك غليون، وتشمل كل السلع الغذائية من لحوم ودواجن وأرز، وبقوليات وزيوت وسكر، وخضروات وفاكهة، ومستلزمات رمضان، وذلك بأسعار مخفضة عن الأسواق، لافتا إلى أن المحافظة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ مزيد من المنافذ لتمتد إلى جميع المراكز والمدن، لتوفير السلع بجودة عالية وبأسعار مناسبة للمواطنين .

وأضاف أن افتتاح معرض «أهلا رمضان» جاء لإتاحة وتلبية متطلبات المواطنين من جميع السلع ذات الجودة العالية وبالأسعار المناسبة مقارنة بأسعار السوق الحر للتخفيف من أعباء محدودي الدخل ورفع المعاناة عن كاهلهم، حيث يحتوي المعرض على العديد من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة.

وتابع المحافظ: "نسبة التخفيض على السلع في المعرض تتراوح من 10% إلى 20%، إضافة إلى أن هناك معروضات تتخطى نسبة الخصم فيها 25%"، لافتا إلى أن عدد الشركات المشاركة بالمعرض بلغ 22 شركة للسلع الغذائية والاستهلاكية بالمحافظة، ويهدف المعرض إلى محاربة الغلاء وتوفير احتياجات المواطنين من السلع الاستهلاكية خلال شهر رمضان الكريم.

وأكد نصر أنه تم إقامة 195 منفذا للسلع الغذائية والاستهلاكية، بمراكز ومدن المحافظة، مشددا على تكاتف كل الجهود لجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة للتوسع في إنشاء منافذ إضافية جديدة للسلع الغذائية لمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وبخاصة المناطق الاكثر احتياجًا .

وأوضح المحافظ أنه يتم تسيير 30 سيارة وثلاجة أسبوعيا كمنافذ متحركة، للوصول إلى القرى والنجوع بالتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، والاهتمام بالقرى الأكثر احتياجًا، فضلا عن 13 منفذا لبيع أسماك غليون (بلطي سوبر- بوري- أسماك فيليه-جمبري)، مرحلة أولى، وسيتم زيادتهم تباعا للحد من ارتفاع أسعار السمك وتوفيره للأسر محدودة الدخل ومحاربة الغلاء.

وأشار نصر إلى أنه سيتم إقامة شوادر لبيع اللحوم بمراكز ومدن المحافظة، بالتعاون مع مديريتي الزراعة والطب البيطري، لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة وجودة عالية، وإقامة معرض «أهلا رمضان» بمدن المحافظة بالتعاون مع الوحدات المحلية والتموين، لتنفيذ خطة الدولة بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والحد من ارتفاع الأسعار، ومحاربة الغلاء، وضمان توافر السلع الغذائية والاستهلاكية للمواطنين وبخاصة في القرى الأكثر احتياجا طوال شهر رمضان، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

من جانبه، قال مصباح الشيخ، مدير عام المتابعة التموينية بمكتب المحافظ، إنه تم إقامة منافذ بيع مننتجات أسماك غليون والتى افتتحها محافظ كفر الشيخ، خلال الايام الماضية، والتى تضاف إلى وجود 2000 بدال وتاجر تمويني بدائرة المحافظة لتوفير السلع التموينية لأبناء المحافظة، وصرف نقاط الخبز التابعة لوزارة التموين، في موعدها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا