اخبار عربية / مصر

اليابان تمنح سفير مصر السابق لديها وسام «الشمس المشرقة»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

هنأ تارو كونو، وزير خارجية اليابان، محمود كارم محمود، سفير حمهورية مصر العربية لدى اليابان سابقًا، بعدما منحته حكومة اليابان وسام «الشمس المشرقة» الطبقة الثانية، نجم ذهبي وفضي، ضمن المتوجين بالأوسمة من الأجانب لربيع عام 2018.

وتمنح اليابان الوسام لمن قاموا بإنجازات بارزة في العلاقات الدولية ونشر الثقافة اليابانية، وتطويرات في مجال الرخاء الاجتماعي والمهني أو في مجال المحافظة على البيئة.

من جانبه، قال السفير محمود كارم في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن هذا الوسام تقديرًا للعلاقات الوثيقة بين حمهورية مصر العربية واليابان، ولأهمية الدور، الذي تلعبه حمهورية مصر العربية في قضايا السلام ودعم الاستقرار، مشيرًا إلى أن الفترة، التي قضاها سفيرًا لمصر لدى اليابان شهدت تطور في العلاقات على المستوى الثقافي والاقتصادي.

كانت سفارة اليابان بالقاهرة قد أثنت في بيان لها، الأحد الماضي، على دور السفير في المساهمة في تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية والسياسية بين حمهورية مصر العربية واليابان بصفته سفير حمهورية مصر العربية لدى اليابان ومساعد وزير الخارجية للشئون الآسيوية.

يذكر أن السفير د كارم حاصل على وسام الجمهورية الطبقة الثالثة عام 1979، ووسام التاج من ملك بلجيكا في ٢٠١٠، حيث اختير كأفضل سفير لدي الاتحاد الأوروبي ٢٠٠٧، وقاد الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح عبد الفتاح السيسي في 2014 و2018 كمنسق عام للحملة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا