اخبار عربية / مصر

وزير الدفاع يلتقى الدارسين بالمعاهد التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس

عالم نيوز - وكالات أكد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أن الجيش المصرى سيظل ركيزة للقيم والمبادئ ونموذجا للعمل بكل تفانٍ وإخلاص من أجل الوطن، وأن ما تقوم به القوات المسلحة من مهام لدعم جهود البناء والتنمية واقتلاع جذور الارهاب والفكر المتطرف هو عمل نبيل، يؤكد امتلاك مصر أسباب القوة التى  تمكنها من الوفاء بمهامها ومسئوليتها تحت مختلف الظروف، جاء ذلك خلال لقاءه الدارسين بالمعاهد التعليمية عبر شبكة الفيديو كونفرانس.

 

بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر الذين فاضت أرواحهم  خلال العمليات الأخيرة للقضاء على الإرهاب.

 

 ونقل القائد العام تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتهنئته بمناسبة عيد تحرير سيناء لجميع رجال القوات المسلحة البواسل والذين يخوضون الآن معركتهم النبيلة من اجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

 

وأشار القائد العام إلى أهمية الدور الذى تقوم به المعاهد التعليمية المختلفة فى إعداد وتأهيل أجيال من قـادة وضباط القوات المسلحـة لتأهيلهم بالعلوم العسكرية، والارتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية ليكونوا على دراية كاملة بكل ما يدور من احداث اقليمية وعالمية وانعكاساتها على الأمن القومى المصرى مما يؤهلهم لتولى الوظائف القيادية، بجانب دورها فى تأهيل الوافدين من الدول الشقيقة الصديقة. 

 

وأدار الفريق أول صدقي صبحى حواراً مع عدد من الدارسين استعرض خلاله عدد من القضايا المطروحة على الساحتين الداخلية والخارجية، واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم تجاه العديد من الموضوعات ذات الصلة بالامن القومى، مشيداً بما لمسه من وعى ودراية تامة يتمتع به الدارسون فى مختلف المجالات.

 

وشدد القائد العام على أن مصر ستظل وطنا آمنا بعطاء أبنائها ووحدة نسيجهم الوطني المتماسك، مشيرا إلى أهمية نشر الوعي بالمحاولات الخبيثة والعمليات الممنهجة التى تسعى لهدم القيم والموروثات الحضارية والنيل من الروح المعنويه للمواطنين، وطالبهم بالاستفادة من الإمكانات التى وفرتها لهم القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير قدراتهم وخبراتهم العلمية والعسكرية التى تعينهم على أداء المهام المستقبلية التي يكلفون بها لخدمة الوطن وصون مقدساته.

 

وأثنى القائد العام على أداء رجال القوات المسلحة والشرطة فى العملية الشاملة 2018 والنجاحات التى تم تحقيقها حتى الآن وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل.

 

حضر اللقاء قادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا