اخبار عربية / مصر

محافظ القاهرة: انتهاء إخلاء منطقة ماسبيرو خلال أسبوعين لتطويرها

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ عاصمة مصر (ق)، أن المنظومة الإلكترونية المطبقة في موقف السلام أحكمت عملية السيطرة عليه وضاعفت إيراداته ٣ مرات لتصل إلى نحو مليون جنيه شهريا، مشيرا إلى أنه ما زال في مرحلة التشغيل التجريبي، ومن المنتظر افتتاحه رسميا في أعياد تحرير سيناء في 25 أبريل الجاري.

وقال محافظ عاصمة مصر (ق)، في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن منظومة المراقبة الإلكترونية الجديدة للإنارة كانت ضرورة ملحة، حيث إن المنظومة اليدوية القديمة كانت بدائية لا تليق بالعاصمة ولا تحقق الكفاءة المطلوبة.

وأشار إلى وجود عدد كبير من أعمدة الإنارة في شوارع عاصمة مصر (ق) يقدر بالملايين، لذلك تم الاتفاق مع بعض الشركات المتخصصة على منظومة جديدة تعتمد على التحكم الإلكتروني في المراقبة والتشغيل وبدأت في المحاور الرئيسية بتكلفة بلغت 5 ملايين جنيه، حيث تم التطبيق في محور صلاح سالم وجار العمل في محور جوزيف تيتو و6 أكتوبر يليهم محور المليون شجرة وباقي المحاور بالتتابع.

ولفت عبدالحميد إلى أن حديقة الميريلاند بعد انتهاء مراحل تطويرها الثلاث ستكون منطقة جذب ترفيهي في حمهورية مصر العربية الجديدة، الأمر الذي يتطلب دراسات مرورية للتعامل معه، مشيرا إلى أن جراج روكسي المنتظر افتتاح مرحلته الأولي مايو المقبل بسعة 900 سيارة يمثل أحد الحلول الجيدة للكثافات المتوقعة، خاصة بعد استكماله ليسع ما يقارب 1600 سيارة.

ونوه المحافظ بأن الـ12 أتوبيسا بدورين الذين تم تشغيلها كمرحلة أولى من مرحلتين تشملان 40 أتوبيسا حققت نجاحا كبيرا وإقبالا من المواطنين على استخدامها، لافتا إلى أنها تخدم خطين من التجمع الأول حتى المرج ومن التجمع الخامس حتى حدائق القبة مرورا بشارع التسعين.

وذكر المحافظ أن هيئة النقل العام تعاقدت على 130 أتوبيسا جديدا تعمل بالغاز الطبيعي للانضمام إلى أسطولها.

وذكر محافظ عاصمة مصر (ق) أن إخلاء منطقة ماسبيرو سينتهي خلال أسبوعين على الأكثر بالتراضي مع قاطنيها وتعويضهم، مشيرا إلى أن مشروع تطوير مثلث ماسبيرو كان متوقفا منذ ما يقارب 15 عاما وتأخر لعدم وجود ظروف ملائمة حينها، لكن الظروف الحالية جعلت الأمر أكثر سهولة.

وأعلن المحافظ أنه جار العمل في تطوير كوبري الجلاء الأثري الرابط بين الجزيرة والجيزة والذي يقوم به البنك الأهلي المصري والمتوقع الانتهاء منه منتصف الشهر الجاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا