اخبار عربية / مصر

وزير التنمية المحلية يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى بالقاهرة

عالم نيوز - وكالات استقبل اللواء أبو بكر الجندى وزير التنمية المحلية السفير إيفان سوركاس رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، تناول الاجتماع بحث مجالات التعاون والمشروعات التى يساهم فيها الاتحاد لدعم التنمية فى المحافظات المصرية.

 

وأشاد  الوزير خلال اللقاء بمستوى التعاون القائم بين الجانبين بوصف الاتحاد من أهم الشركاء لمصر دولياً وذلك بحكم الجوار الجغرافى والتاريخ المشترك ، مشيراً الى التعاون بين الجانبين من خلال مشروع إصلاح الإدارة العامة PARLOD و ما تم تحقيقه من إنجازات كان آخرها تنظيم المؤتمر الدولى الأول لدعم التنمية المحلية واللامركزية والذى نظمته الوزارة الشهر الماضى للإستفادة من التجارب المشابهة للحالة المصرية في مجال التنمية واللامركزية.

 

 واستعرض اللواء أبوبكر الجندى خلال اللقاء أهم المشروعات التى تهم وزارة التنمية المحلية للتنسيق بشأنها مع الاتحاد الاوروبى لتضمينها فى إطار التعاون المشترك للعام الحالي  2018   و تتضمن المشروعات تطوير مراكز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظات، و تعزيز العمل المؤسسى ورفع كفاءة صندوق التنمية المحلية، وتطوير برنامج "مشروعك" لتوفير فرص عمل للشباب.

 

 وتناول اللقاء أيضاً بحث إجراءات تنمية القدرات الإنتاجية بالقرى ضمن برنامج الوزارة " قرية منتجة ومحافظة مصدرة ".

 

 وركز الوزير خلال الإجتماع على رؤيته للتطوير المؤسسى وبناء القدرات والتدريب على مستوى الوزارة والمحافظات ، وأهمية الاهتمام بالعنصر البشرى وبحث إمكانية عقد برامج تدريب وإتاحة منح وزيارات دراسية.

 

من جانبه أشاد السفير إيفان سوركاس بجهود الوزارة لدعم عملية التنمية المحلية بصعيد مصر بمحافظتى قنا وسوهاج وأعرب عن رغبتة في المساهمة بخبرات الاتحاد الاوروبى لتعزيز قدرات تحقيق أهداف المشروع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا