اخبار عربية / مصر

«دعم مصر» يقيم حفل استقبال لرئيس البرلمان العراقي

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

أقام ائتلاف دعم حمهورية مصر العربية، برئاسة المهندس محمد زكي السويدي، مساء الثلاثاء، حفل استقبال ومأدبه عشاء تكريما لرئيس البرلمان العراقى، الدكتور سليم الجبورى، والوفد المرافق له في فندق الماسة.

حضر الحفل الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، وقيادات ائتلاف دعم حمهورية مصر العربية وأعضاء الأمانة العامة للائتلاف، والمكتب السياسي وأعضاء الهيئة الاستشارية ورؤساء اللجان المعنية بالبرلمان ورؤساء بعض الجامعات وروؤساء تحرير بعض الصحف ولفيف من الشخصيات العامة.

بدأت فعاليات الحفل بكلمة ترحيب بالضيوف ألقتها النائبة الدكتورة جهاد عامر، أمين تنظيم ائتلاف دعم حمهورية مصر العربية.

وفي السياق ذاته، رحب «عبدالعال»، خلال كلمته، بالوفد العراقي وقدم الشكر لائتلاف دعم حمهورية مصر العربية، على حسن الضيافة للأشقاء العرب وأثنى على دور ائتلاف دعم حمهورية مصر العربية في الفترة السابقة من دعم البناء والتنمية في المجتمع المصرى، كما هنأ الشعب المصرى على قوة إرادته وتمسكه بالرئيس عبدالفتاح السيسى لتولى زمام البلاد لفترة رئاسية ثانية.

وتقدم الدكتور سليم الجبورى، رئيس مجلس النواب العراقي، خلال كلمة له بالشكر للجانب المصرى على حفاوة الاستقبال وتقدير حمهورية مصر العربية الدائم في بناء جذور التواصل بين حمهورية مصر العربية والعراق، وقدم التهنئة للشعب المصرى لنجاح عرس الانتخابات الديمقراطية وإعلان رغبة الشعب المصرى في مساندة وتأييد رئيسهم عبدالفتاح السيسى لتولى البلاد، كما تمنى التعاون والتواصل في المستقبل مع الرئيس السيسى في فترته الثانية لإزالة العقبات والتحديات التي مرت بها العراق في الفترات السابقة.

وقدم «الجبورى» الشكر للجانب المصرى في الفترة السابقة لمساندته الشعب العراقى في إزاحة الجماعات الإرهابية، واسترداد الشعب العراقى لبلدهم واستقبال أعداد كبيرة من الشعب العراقى النازح من الحرب ،كذلك المساهمة في إعمار العراق التي دمرتها قوى الإرهاب.

من جانبه، قال محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم حمهورية مصر العربية، إن استقبال الائتلاف للوفد البرلمانى العراقى يعكس قوة الروابط السياسية بين الجانبين وتقدير للدور المحورى الذي تؤديه دولة العراق في الوطن العربى بأكمله.

وهنأ «السويدى» الشعب المصرى لإعادة انتخاب رئيسة عبدالفتاح السيسى لتولى فترة رئاسية ثانية واستكمال مسيرة البناء والتنمية، مؤكدا أن نجاح العملية الانتخابية والمشاركة الكثيفة بها انما يعكس على وعي المصريين ووإدراكهم لحقيقة الموقف الذي تعيشه حمهورية مصر العربية من محاربه قوى الشر وأن الفترة القادمة تحتاج إلى الرئيس السيسى.

ودعا إلى مشاهدة الفيلم التسجيلي الذي يروى مشوار ائتلاف دعم حمهورية مصر العربية في شتى محافظات حمهورية مصر العربية من أجل المساندة في بناء وتنمية المجتمع وعرض الإنجازات التي طرأت على حمهورية مصر العربية في الفترة الماضية والتحديات التي تنتظرها.

وفي نهاية الحفل تبادل المهندس السويدي ورئيس البرلمان العراقي درعي ائتلاف دعم حمهورية مصر العربية ومجلس النواب العراقي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا