اخبار عربية / مصر

وقفة بالشموع لحزب التجمع تضامناً مع الشعب الفلسطيني (فيديو)

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

نظم عدد من أعضاء حزب التجمع وقفة احتجاجية صامتة أمام مقر الحزب بشارع طلعت حرب، تضامناً مع مسيرات العودة الكبري في فلسطين والتي انطلقت، الجمعة الماضي، وتستمر حتى يوم 15 مايو في ذكري النكبة.

وندد المشاركون بما وصفوه بـ«القمع والوحشية» من جانب سلطات الاحتلال ضد المتظاهرين الفلسطينيين.

ورفع المشاركون شموع ولافتات لأعلام دولة فلسطين، مؤكدين على دعمهم الكامل للقضية الفلسطينية حتي حصول الشعب على كامل حقوقه.

وهتف المشاركون ضد الاحتلال الإسرائيلي، ورددوا: «فلسطين عربية يسقط حكم الصهيونية».

كما حمل المشاركون لافتات ورسائل من أعضاء الحزب يعلنون بها تضامنهم مع أبناء الشعب الفلسطيني «في يوم الأرض الشعب الفلسطيني ينزف»

وأعلن أعضاء الحزب في الوقفة عن تنظيمهم مؤتمرا، الأربعاء، لبحث سبل تقديم الدعم للشعب الفلسطيني.

وأكد عاطف المغاوري، نائب رئيس حزب التجمع، أن تلك الوقفة تأتي تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي خرج يوم الجمعة لاسترداد أرضه، واصفاً ما قام به جيش الاحتلال الإسرئيلي بـ«جريمة».

وأدان «المغاوري» قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية للقدس، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تحاول حصار المدافعين عن القضية الفلسطينية وأخرهم المنظمة الدولية لغوث اللاجئين ووقف المساعدات المالية المقدمة لهم.

ووجه المغاوري التحية للشعب الفلسطيني على صمودهم الأعزل في وجه الاحتلال الإسرائيلين مؤكداً أن تلك الانتفاضة تؤكد على عدم وجود انقسام بين الشعب الفلسطيني.

وأشار «المغاوري» إلى أن تصاعد الفاعليات في فلسطين سيقابلها بالمثل في حزب التجمع.

كان الشعب الفلسطيني نظم مسيرات بدأت الجمعة الماضي، قرب الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة للمطالب بحق العودة لأراضيهم، أسفرت عن استشهاد 16 فلسطينيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا