اخبار عربية / مصر

حملة على الأسواق والمحال التجارية في العريش قبل شم النسيم

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

شنت مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء بالتنسيق مع مباحث التموين حملة أمنية موسعة على الأسواق والمحال التجارية في مدينة العريش، بناء على توجيهات اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء.

وأكد الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، في بيان، الثلاثاء، أنه جرى المرور على ٢٣ منشأة غذائية بمدينة العريش، حيث تحرر 4 محاضر لمنشآت مختلفة، بجانب إعدام ٢٠ كيلو لانشون منتهي الصلاحية، ٢٠ كيلو أغذية فاسدة أخرى، وضبط ٧٠ طبق كاليماري مجمد مغلف يدوي بدون بيانات.

وأوضح أنه اتُّخذت إجراءات إغلاق لمحل أسماك ومحل دواجن حيث وجدت مواسير صرف صحي أفقية تصرف أمام المحلين، ما يسبب خطر داهم على الصحة العامة، حيث تم مخاطبة مجلس المدينة لإعمال القانون نحو غلق المنشأتين.

كما جرى الاشتراك مع مباحث تموين مدينة العريش في ضبط مخزن يقوم صاحبه بمحو تواريخ إنتاج العبوات الغذائية المنتهية الصلاحية وترويجها على المقاهي والكافيهات وهي منتهية الصلاحية، حيث كانت المضبوطات عبارة عن ١٦٣٢ عبوة كانز مشروبات غازية مختلفة منتهية الصلاحية، ٧٩ عبوة عصائر مختلفة منتهي الصلاحية، ١٩ كيس لبن بودرة منتهي الصلاحية، ٩٦٠٠ عبوة ينسون منتهي الصلاحية، ٥ كيلو لحوم منتهية الصلاحية، وشيكارة نشا ٢٥ كجم ليس عليها تاريخ إنتاج وصلاحية، بالإضافة إلى مضبوطات أخرى مجهولة المصدر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا