اخبار عربية / مصر

«معلومات الوزراء»: خطط إخلاء المدارس ستشارك في «موسوعة جينيس»

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا برئاسة اللواء على هريدي، رئيس قطاع إدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار لمجلس الوزراء، بحضور أحمد خضر، مسؤول أمن الأفراد والمنشآت بالوزارة، ومسؤولي الأمن بمديريات التعليم على مستوى 27 محافظة، لتقييم أداء خطط الإخلاء التي جرى تنفيذها بالمدارس.

وأوضح بيان، الثلاثاء، أن ذلك يأتي في ضوء قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء رقم (3185) لعام 2016 بتشكيل اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث برئاسة المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ورئيس اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء.

ووجه المهندس حسام الجمل، شكره للحاضرين من مندوبي الوزارة والمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية على ما تم إنجازه من خطط للإخلاء تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشيرًا إلى أنه سيجري الاشتراك بها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأوضح اللواء على هريدي، أنه طبقًا لما جاء في القرار، فقد تم تنظيم حملة لرفع الوعي المجتمعي للحد من الأزمات والكوارث، وتشكيل لجنة لتقييم تدريبات الإخلاء بالمدارس والتي تمت في جميع مدارس الجمهورية لاختيار أفضل مدرسة بكل محافظة وذلك برئاسة اللواء على هريدي وعضوية مجموعة من فريق عمل التدريب والتوعية المجتمعية بالقطاع وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وذكر أحمد خضر أنه جرى تشكيل لجنة محكمين لاختيار أفضل مدرسة في تنفيذ تجربة الإخلاء طبقًا للوارد من المحافظة، ويأتي ذلك في ضوء رفع التوعية المجتمعية، وترسيخ ثقافة إدارة الأزمات والكوارث لطلاب المدارس المنبثقة من إجراءات اللجنة القومية لإدارة الأزمات والكوارث بمركز المعلومات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا