اخبار عربية / مصر

«المشاط» تبحث مع السفير الصربي سبل زيادة الحركة السياحية لمصر

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

بحثت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مع سفير صربيا لدى حمهورية مصر العربية، يوجوسلاف فوكادينوف، سبل زيادة الحركة السياحية من السوق الصربية إلى حمهورية مصر العربية.

وأكدت المشاط- في بيان الثلاثاء- أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بالأسواق الواعدة في الفترة الحالية ومن بينها السوق الصربي، مشيرة إلى أنه سيتم العمل على تنفيذ عدد من الأنشطة المشتركة لجذب السائح الصربي والترويج لمصر في السوق الصربية، مؤكدة على التعاون المستمر بين البلدين في جميع المجالات.

من جانبه، قال السفير الصربي إنه يرى أن عام 2018 مهم بالنسبة للسياحة المصرية، خاصة بعد التحسن الذي شهدته في ٢٠١٧، مضيفًا أنه يضع في أولوياته جذب مزيد من السائحين الصرب إلى حمهورية مصر العربية، حيث إن هناك رغبة لديهم لزيارة حمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أهمية الترويج للمقصد المصري في صربيا بشكل أكبر، وأيضًا ضرورة زيادة خطوط الطيران بين حمهورية مصر العربية وصربيا، لافتًا إلى مشروع التوأمة بين مدينتي الغردقة و”جاجودينا” الصربية، كما أنه يتم التواصل حاليًا مع محافظة البحر الأحمر للتنسيق في هذا الشأن عن طريق إيفاد وفد من المحافظة إلى صربيا، إلى جانب ممثل عن وزارة السياحة.

كما تطرق السفير إلى الحديث عن مقترح قيام الجانب الصربي بالتنسيق مع الجهات المعنية في حمهورية مصر العربية لتدريب لاعبين مصريين في كرة الماء التي تشتهر بها صربيا، حيث أوضح السفير أنه تم تدريب فرق من عدد من الدول التي استطاعت تحقيق بطولات دولية، مشيرًا إلى أن إقامة بطولات دولية لكرة الماء أو للرياضات المختلفة يعد عاملا مهما للتنشيط والجذب السياحي.

وأكد سفير صربيا وجود متحف للآثار الأفريقية في العاصمة الصربية “بلجراد” وهو متحف فريد من نوعه على مستوى العالم، موضحًا رغبته في أن يتم عرض نسخ للآثار المصرية في هذا المتحف لتكون عاملا في الترويج للمقصد المصري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا