اخبار عربية / مصر

تفاصيل لقاء رئيس الوزراء ووزير اتصالات بيلاروسيا

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء، بـSergei Popkov، وزير الاتصالات والمعلومات بجمهورية بيلاروسيا، وذلك بحضور المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات، وSergei Rachkov سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس مجلس الوزراء بالوزير البيلاروسي، مؤكدًا تميز العلاقات التي تربط البلدين، والعمل على بذل الجهود لدعم وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، خاصة عقب الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس البيلاورسي في مطلع عام 2017، مطالبًا بنقل التحيات لرئيس وزراء بيلاروسيا ودعوته لزيارة عاصمة مصر (ق). وأشاد رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع الجانب البيلاروسي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مشددًا على أهمية التعاون في مجال الأمن السيبراني وحماية نظم المعلومات، والذي يتكامل مع ما تتبناه حمهورية مصر العربية خلال هذه المرحلة من خطط وبرامج تنموية طموحة تعتمد على تطبيق تكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاعات الخدمية وفى مقدمتها ما يتعلق بالتعليم والصحة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء على أهمية وضع مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين موضع التنفيذ، والعمل على زيادة التواصل بين مجتمع رجال الأعمال والمشاركة في جميع الفعاليات، بما يسهم في زيادة التعاون، والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين.

من جانبه، نقل وزير الاتصالات بجمهورية بيلاروسيا تحيات رئيس مجلس الوزراء البيلاروسي، مؤكدًا على اهتمام بلاده بدعم وتعزيز علاقات التعاون في مختلف المجالات، مشيرًا إلى ما تم توقيعه الثلاثاء وأمس من مذكرات تفاهم تتعلق بالتعاون في مجال التعليم وتدريب الكوادر المصرية هذا إلى جانب ما يتعلق بالأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات، بما يسهم في نقل الخبرات.

من ناحية أخرى، أشار وزير الاتصالات المصري إلى أنه تم خلال الزيارة تبادل العديد من الأفكار والمقترحات التي تدعم التعاون المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومنها ما يتعلق بالتعاون في مجال نشر المراكز التكنولوجية على مستوى محافظات جمهورية حمهورية مصر العربية العربية، مضيفًا أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين المعهد القومي للاتصالات ونظيره في جمهورية بيلاروسيا فيما يتعلق بالتدريب ورفع القدرات والخبرات الفنية.

وأوضح وزير الاتصالات أنه تم الاتفاق على القيام بزيارات متبادلة بين الجانبين والمشاركة في معارض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي تقام في كلا البلدين بما يسهم في تعزيز أوجه التعاون في هذا القطاع الحيوي، مشيرًا إلى أن هناك وفدا مصريا سيشارك في المعرض الذي سيقام في جمهورية بيلاروسيا خلال مايو المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا