اخبار عربية / مصر

محافظ الإسماعيلية يشيد بجهود أعضاء «مجلس السكان» في خفض معدل الإنجاب

  • 1/2
  • 2/2

عالم نيوز - وكالات اشترك وتابع أخبار السويس والإسماعيلية وبورسعيد لحظة بلحظة

أشاد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، بجهود أعضاء فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة، وجميع الجهات المشاركة والمتعاونة في تنفيذ برامج الخطة القومية للسكان ومواجهة الزيادة السكانية.

كما أشاد المحافظ خلال اجتماعه بأعضاء المجلس، الثلاثاء، بما تم تحقيقه في مجال تحسين الخصائص السكانية للمحافظة خلال العامين الماضيين وارتفاع مستوى الوعي لدى مواطني المحافظة وتوابعها بمخاطر الزيادة السكانية وآثارها السلبية على الاقتصاد القومي.

كما أكد «طاهر» على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية وبالتعاون والتنسيق التام مع جميع الجهات المعنية لا تدخر وسعا في العمل على خفض معدلات الزيادة السكانية وتحقيق المستهدف لاستراتيجية الخطة القومية للسكان.

وخلال الاجتماع أكد المحافظ مجددا على ضرورة تفعيل وتعظيم دور الرائدات الريفيات ومدرسات فصول محو الأمية في مناهضة ختان الإناث وتعديل خطة الأيام السكانية بالقرى.

وتناول الاجتماع استعراض ومناقشة الخطة الاستراتيجية للسكان وبرامج تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمحافظة، كما تناول استعراض جهود لجنة حماية الأسرة والطفل بالمحافظة خلال تلك الفترة، وتضافر جميع الجهود من جميع الجهات والتنسيق فيما بينها والعمل كفريق له نفس الهدف لخفض معدل الإنجاب وتحسين الخصائص السكانية المؤثرة بطرق مباشرة وغير مباشرة في القضية السكانية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا